قائمة الموقع

خريشة: السلطة توظف المصالحة لتحسين موقعها التفاوضي

2016-06-14T14:35:10+03:00
حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي
الرسالة نت – محمود هنية

أكدّ حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، أن المستوى الرسمي للسلطة الفلسطينية، كان يساعد بإستمرار في تعزيز حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية.

وقال خريشة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، إن السلطة تتحدث عن المصالحة في حال البحث عن تحريك المفاوضات وتستخدمها فقط عند الحديث عن مستجدات في عملية التسوية".

وأضاف " السلطة تتحدث عن المفاوضات لتحسين مواقعها التفاوضية مع الاسرائيليين أو العرب، خاصة في ظل ما يطرح من مبادرات في الوقت الراهن، وتحاول توظيفها كورقة قوة في يدها خلال مباحثاتها مع الاطراف".

 وأشار الى ان السلطة  والدول العربية تريد من المصالحة أن تكون جسرًا لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل، رغم إدراكهم بعدم وجود أي إمكانية للوصول إلى تسوية مع حكومة نتنياهو".

ورأى أن حماس " تعطي طوق النجاة" لعباس وطاقمه التفاوضي، من خلال موافقتها على استمرار المصالحة على هذا النحو من اللقاءات التي لا تفضي لنتائج.

وأكدّ أن السلطة لا يوجد لديها رغبة حقيقية في اجراء مصالحة مع حركة حماس، مشيرا إلى أن مفتاح ملفات المصالحة بيد الرئيس عباس وفي مقدمتها الدعوة لإجراء انتخابات واستئناف عقد المجلس التشريعي وانعقاد الاطار القيادي المؤقت للمنظمة.

اخبار ذات صلة