قائمة الموقع

الأسير المريض مراد أبو معيلق يدخل عامه السادس عشر

2016-06-16T12:18:22+03:00
الأسير المريض مراد فهمي حمد أبو معيلق
فلسطين المحتلة – الرسالة نت

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير المريض " مراد فهمي حمد أبو معيلق " من المنطقة الوسطى بقطاع غزة دخل عامه السادس عشر على التوالي، ورفض الاحتلال إطلاق سراحه مبكراً لسوء وضعه الصحي.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير "أبو معيلق" اعتقل بتاريخ 17/6/2001، بعد إطلاق النار على قدميه بشكل متعمد دون داعي، الأمر الذي تسبب في إعاقة حركيه له، واضطر لاستخدام كرسي متحرك وعكاكيز لعدة سنوات داخل السجن، وأصدرت محاكم الاحتلال حكماً بالسجن الفعلي بحقه لمدة 22 عام.

وأضاف إعلام الأسرى أن الأسير أبو معيلق يعاني منذ عدة سنوات من آلام شديدة في البطن، ومارس الاحتلال بحقه الإهمال الطبي ولم يقدم له سوى المسكنات ولم يسعى لعرضه على طبيب مختص لمعرفة سبب آلامه، وبعد تفاقم وضعه الصحي، وممارسة ضغط من قبل الأسرى على إدارة السجون، تم نقله إلى مستشفى الرملة ، وتبين إصابته بمرض في الأمعاء يؤدى إلى تعفنها ، حيث قام الاحتلال بإجراء 8 عمليات جراحية متتالية له، في عدة مستشفيات، واستئصال جزء كبير من أمعائه، ورغم ذلك لا يزال يشتكى من الآلام وحالته الصحية سيئة، ولا يقدم له علاج مناسب لحالته الصحية.

يذكر أن حالة الأسير "أبو معيلق" لا تزال خطيرة رغم العمليات التي أجريت له، ويتعرض بين الحين والأخر إلى انتكاسات صحية، ويضطر الاحتلال لنقله إلى المستشفى للمتابعة، وهو يحتاج لإجراء عملية تنظيف للتقرحات الناجمة عن تهتك أمعائه وأحشائه، وتماطل الإدارة في إجراء هذه العملية له، مما يعرض حياته للخطر الشديد.

وأعرب إعلام الأسرى عن قلقه الشديد على حياه الأسير "أبو معيلق" في ظل تدهور وضعه الصحي، واستهتار الاحتلال بحياته، والتعمد بعدم تقديم العلاج المناسب له، وحمل سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياته.

اخبار ذات صلة