قائمة الموقع

تعرض أسيرة لتحرش من قبل احد السجانين في سجن هشارون

2009-09-17T15:35:00+03:00
اسيرات في سجن هشارون

عزة –الرسالة نت

أكدت وزارة شئون الأسرى والمحررين بان إحدى الأسيرات في سجون الاحتلال تعرضت قبل أسبوعين لعملية تحرش من قبل احد السجانين في سجن هشارون ، وليس عملية اغتصاب كما روجت بعض وسائل الإعلام .

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة بان الأسيرة التي لم تتجاوز ال18 عاماً من عمرها، ومعتقلة منذ 6 شهور ، كانت في قسم العزل بسجن هشارون، عندما حضر احد السجانين الساعة الثالثة فجراً ، وأمر الأسيرة بان تقترب من الباب ليبلغها بأمر مهم ، وحين اقتربت من الباب قام بإمساكها من يديها عبر فتحة الباب المخصصة لإدخال الأكل ومستلزمات الأسرى ، وحاول أن يضع يديه على جسدها ، إلا أنها قاومت وبدأت بالصراخ إلى أن قام بإفلات يديها، وهددها في حال تحدثت بهذا الأمر أو قدمت شكوى سيقوم بمعاقبتها بشده ، وان يوصى بعدم خروجها من الزنازين لأنها قامت بسبه وشتمه .

وأضاف الأشقر بان الأسيرة نظراً لحداثة سنها أخذت تهديد السجان على محمل الجد ،وخافت على نفسها ولم تتحدث لأحد حول ما جرى معها ، إلا أن إحدى السجينات الجنائيات في نفس القسم والتي رأت ما جرى قامت بإخبار ضابط العدد في السجن بما جرى ، وقامت الإدارة باستدعاء الأسيرة وسؤالها عما حدث معها ، حيث أكدت لهم عملية التحرش ، وقامت بتقديم شكوى ضد السجان ، وادعت الإدارة أنها ستحقق في القضية ، وقامت بإعطاء السجان إجازة لحين انتهاء التحقيق ،ونقل الأسيرة إلى سجن أخر .

واعتبرت الوزارة قيام السجانين بمحاولات تحرش بأسيرات عزل ، مؤشر على تدنى مستوى الأخلاق لدى  دولة الاحتلال ، وان هذا الأعمال الإجرامية ما كان لها أن تحدث دون تشجيع من قبل جهاز الأمن الداخلي الصهيوني المسئول عن السجون ، الذي لا يعاقب من يمارسون هذه التجاوزات بحق الأسرى والأسيرات ، وبالتالي يبقى الباب مفتوحاً أمام مزيد من التجاوزات والجرائم بحق الأسرى بما فيها عمليات تحرش بالأسيرات .

وطالبت الوزارة منظمات حقوق الإنسان التحقيق في هذا الحادث وفى حوادث أخرى ،وتقديم الضباط والجنود المسئولين عن هذه الأفعال المشينة إلى المحاكم الدولية  كمجرمي حرب .

 كما دعت الوزارة وسائل الإعلام إلى تحرى الدقة والمسئولية في  نشر الأخبار التي تتعلق بشرف وسمعه الأسيرات لأنها قضية حساسة ، وتثير القلق والخوف لدى اهالى الأسرى في السجون .

 

اخبار ذات صلة