قائمة الموقع

أول سفينة مساعدات تركية تصل ميناء أسدود اليوم

2016-07-03T08:59:10+03:00
أول سفينة مساعدات تركية تصل ميناء أسدود اليوم
الرسالة نت-خاص

من المقرر أن تصل سفينة المساعدات التركية (لليدي ليلي) إلى ميناء اسدود ظهر اليوم الأحد، ليجري لاحقا نقل حمولتها إلى قطاع غزة عبر معبر كرم ابو سالم.

وأكدّ كيرم كينك رئيس الهلال الأحمر التركي أن السفينة تحمل مساعدات إغاثية من ملابس وأطعمة، مشيرا إلى أنهم سيشرفون على توزيعها بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة في غزة.

وأوضح كينك لـ "الرسالة نت"، الأحد، أن السفينة محملة بـ10 آلاف طرد غذائي، و5آلاف طن من الطحين وألفي طن أرز، و3 آلاف طن سكر.

وقال إن العمل الخيري التركي سيزداد في الفترة المقبلة "على ضوء التزام إسرائيل بتسهيل مهام النقل، ولن يكون هناك منع لطبيعة نقل المواد التي ستدخل قطاع غزة".

وأشار كينك إلى أن تركيا اتجهت في السنوات العشر الاخيرة إلى توسيع عملها الانساني في غزة، ولا تزال تعتبر أن هذا المكان من المناطق التي ينبغي دفع الكثير له لإنهاء مأساته المستمرة.

وأضاف أن مطلب رفع الحصار أمر لا يمكن تجاهله، ولابد من تكاتف جميع القوى والدول لإنهاء هذه المأساة، وأن "تركيا ستبقى في طليعة من ينادي ويطالب ويعمل لأجل رفع الحصار".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال إن بلاده ستتخذ خطوات سريعة لتفادي الضرر الذي عاشه الفلسطينيون في غزة منذ سنوات طويلة.

 

اخبار ذات صلة