قائد الطوفان قائد الطوفان

علماء فلسطين تدعو لإغاثة ضحايا حصار غزة

 الرسالة نت – أحمد الشياح

دعت رابطة علماء فلسطين في قطاع غزة  المجتمع الدولي والعربي والإسلامي الى التحرك العاجل لكسر حصار غزة ردا على الاعتداء الاسرئيلي على المجزرة بحق أسطول الحرية والتي سقط خلالها 16شهيد وأكثر من 60 جريح بعضهم في حالة الخطر .

 

وأكدت الرابطة خلال اعتصام جماهيري نظمته في سواحل ميناء غزة ان قوات الاحتلال بجريمتها كشفت عن وجهها البشع المعادي لكل معاني الإنسانية، معتبرة أنها اعتدت على كافة الأديان التي كانت على متن سفن اسطول الحرية دون اي تميز أو حتى وضع اعتبار لأي  شخص .

 

وقالت الرابطة خلال مؤتمر صحفي عقدته في ميناء غزة " إن الجريمة الصهيونية الجديدة أماطت اللثام مجدداً عن حقيقة العربدة والعنجهية والصلف الصهيوني الذي يستخف بدماء الأبرياء، ويستعذب حصار مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة منذ سنوات، مستنداً لصمت دولي يصل إلى حد التآمر والتواطؤ  .   "      

 

وأعربت عن إدانتها الشديدة لهذه الجريمة الاسرائيلية الجديدة، محتسبة شهداء القافلة الذين قضوا نحبهم في سبيل نصرة المظلومين وإغاثة المنكوبين من ضحايا الحصار والحرب الاسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة. 

 

واتهمت الرابطة قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف شيخ الأقصى رائد صلاح الذي لطالما واجه المخططات الاسرائيلية الرامية لطمس الهوية العربية والإسلامية في مدينة القدس المحتلة  .

 

كما حملت سلطات الاحتلال الاسرئيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الشيخ صلاح الذي تعرض لمحاولات صهيونية سابقة لاغتياله  .    

 

ودعت رابطة علماء فلسطين أحرار العالم والشعوب العربية والإسلامية للانتفاض نصرة لأسطول الحرية المختطف من قبل قراصنة العصر، والضغط على الحكومات العربية التي تقيم علاقات مع كيان الاحتلال الغاصب من أجل قطع هذه العلاقات، وعدم الاكتفاء بمجرد بيانات لا تقدم ولا تؤخر  . 

 

وأكدت على ضرورة كسر الحصار الجائر المفروض على سكان قطاع غزة فوراً ودون أي تلكؤ؛ فالدماء التي أريقت من أجل هذه الغاية عزيزة وغالية، ولا ينبغي أن تذهب هدراً بفعل مواقف ضعيفة ومتخاذلة، مطالبةً الحكومات العربية والإسلامية بالارتقاء لحجم الجريمة المرتكبة بحق أسطول الحرية.

 

كما حملت الولايات المتحدة ومجلس الامن عما حصل داعية إلى الكف عن ازدواجية المعايير والانحياز للاحتلال الصهيوني المجرم، واتخاذ المواقف اللازمة والرادعة للاحتلال، وإجبار سلطات الاحتلال على رفع الحصار الجائر عن سكان قطاع غزة .

البث المباشر