فتح غزة تجتمع اليوم لبحث أزماتها وخلافتها الداخلية

فتح غزة تجتمع اليوم لبحث أزماتها وخلافتها الداخلية
فتح غزة تجتمع اليوم لبحث أزماتها وخلافتها الداخلية

الرسالة نت- نادر طلال

  تعقد الهيئة القيادية العليا لحركة "فتح" في قطاع غزة، ظهر اليوم السبت، اجتماعاً هاماً لبحث ملفات هامة أبرزها أوضاع الحركة الداخلية.

وقال قيادي فتحاوي، في تصريح خاص لـ"الرسالة. نت":" إن قيادة الحركة اتفقت على عقد اجتماع هام اليوم للتباحث في الخلافات الأخيرة التي وقعت، وخاصة ما جرى من اشتباكات وإطلاق نار في الانتخابات الأخيرة في أحد أقاليم غزة".

وأوضح القيادي الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن أوضاع حركة "فتح" في قطاع غزة "سيئة للغاية وتتفاقم يوماً بعد يوم بسبب "الإهمال" المتعمد من قبل قيادة الحركة في رام الله".

وتوقع أن يتوصل المجتمعون اليوم لصياغة مذكرة احتجاج شديدة اللهجة ضد مركزية الحركة في رام الله، للمطالبة بمساعدة الحركة على النهوض بها من جديد في ظل الخلافات الداخلية والسياسية العميقة التي تعيشها منذ سنوات.

ولم يستبعد أن يقوم عدد كبير من قيادات الحركة بتقديم استقالات جماعية خلال اجتماع اليوم، كخطوة احتجاجية على أوضاع الحركة وتجاهل رام الله لها.

يذكر أنه قبل أيام شهد المؤتمر الانتخابي لإقليم شرق غزة اشتباكات بالأسلحة النارية والبيضاء بين عناصر من حركة "فتح"، بسبب تلاعب القائمين على المؤتمر بأسماء أعضاء المؤتمر لتحقيق مصالحهم الشخصية.

البث المباشر