قائد الطوفان قائد الطوفان

منتخب كوريا الشمالية يصل إلى جنوب أفريقيا

وكالات – الرسالة نت

وصل منتخب كوريا الشمالية الأول لكرة القدم إلى جنوب أفريقيا اليوم الثلاثاء قبل عشرة أيام من انطلاق بطولة كأس العالم 2010 التي تستضيفها البلاد هذا الشهر.

وأصبح منتخب كوريا الشمالية و المكون من 23 لاعبا هو سادس المنتخبات وصولا للبلاد حيث وصل جوهانسبرج تحديدا بعد ساعات من وصول المنتخب الأمريكي قبل أن يتجه إلى فندق "بروتيا ميدراند" ذي الأربعة نجوم الموجود في منتصف الطريق بين جوهانسبرج وبريتوريا والذي سيقيم به الفريق خلال مشاركته ببطولة كأس العالم الممتدة لشهر كامل.

وتعتبر كوريا الشمالية هي الفريق الأضعف في المجموعة السابعة بكأس العالم والتي يطلق عليها مجموعة الموت لضمها منتخبات البرازيل بطلة العالم خمس مرات والبرتغال وكوت ديفوار.

و تواجه كوريا الشمالية مشوارها بالبطولة البرازيل في إستاد "إليس بارك" بجوهانسبرج 14 حزيران/يونيو قبل أن تلتقي بالبرتغال في كيب تاون في 21 حزيران/يونيو ثم كوت ديفوار في مدينة نيلسبروت الشمالية الشرقية في 25 حزيران/يونيو.

وكان من المنتظر أن تقيم كوريا الشمالية معسكرا استعداديا في دولة زيمبابوي المجاورة لجنوب أفريقيا لبضعة أيام قبل توجهها إلى جوهانسبرج.

ولكن هذه الزيارة ألغيت مع تصاعد معارضة النشطاء الزيمبابويين لها بسبب مقتل الآلاف من مؤيدي المعارضة في جنوب البلاد على يد عسكريين تلقوا تدريبهم على أيدي خبراء كوريين شماليين في الثمانينات.

وأوضح نيكولاس بارينبلات مدير التسويق بمجموعة بروتيا ، أكبر سلسلة فنادق في أفريقيا ، أن المجموعة ستتعامل مع المنتخب الكوري الشمالي كما تتعامل مع أي منتخب آخر فيما يخص الجانب الأمني. وتستضيف المجموعة نفسها منتخبي أوروجواي ونيجيريا خلال المونديال.

وصرح بارينبلات قائلا: "فيما يتعلق بالجانب الأمني فإننا ننظر إلى كل منتخب بنظرة متساوية وفقا لمتطلباتهم. إننا لا ننظر إلى الأمر من زاوية سياسية".

 

البث المباشر