أكدوا دعمهم لشروط الفصائل للتبادل

أسرى الفصائل يتوحدون في مواجهة "قانون شاليط"

الضفة الغربية-الرسالة نت

توحد الأسرى الفلسطينيون والعرب في سجن بئر السبع  على رفض ما يسمى "قانون شاليط"، مؤكدين أن كل محاولات شق وحدة هذا الموقف لن تجد صدى لها .

واعتبر الأسرى أن كل محاولات ترويج ادارة السجون والتهديد بتضيق شروط الحياة اليومية واستهدافهم باجراءت عقابية لأسرى محددين وعلى قاعدة الانتماء السياسي محاولة لن تمر ، مشددين على أن  استهداف أي أسير مهما كان انتماؤه إنما هو استهداف للحركة الأسيرة بأكملها.

وأعلن الأسرى في بيان وصل من سجن  بئر السبع،  :"إن هذا الإعلان منا كأسرى فلسطين وعرب من كافة ألوان الطيف السياسي الفلسطيني لفتح حماس والجبهتين الشعبية والديمقراطية والجهاد والكل الوطني الاعتقالي يأتي كمقدمة أولى باتجاه الشروع في مواجهة اجراءات ادارة السجون باعتبار أن هذا الوحدة الوطنية أهم متطلب لانجاز حالة مقاومة حقيقية ندعو لها ونعمل لتحقيقها في كل المواقع".

وأضاف الأسرى، أنهم ابلغوا مديرية السجون بأن أي إجراء عقابي يطال أي أسير فلسطيني، بغض النظر عن انتمائه السياسي يعتبر مساس بالمجموع وسيقف الأسرى أمام أي هجمة مهما كلف ذلك من ثمن.

وتابع الأسرى في بيانهم " أن تشريع عملية قانون شاليط  ما هو الا إعلان للإفلاس من قبل حكومة اليمين الإسرائيلي التي لم يتبق أمامها سوى الرضوخ لمطالب المقاومة وتقديم استحقاق عملية تبادل الأسرى".

وأكد الأسرى على دعمهم لقوى المقاومة بمطالبها العادلة والمشروعة ، مؤكدين على أهمية أن تشمل صفقة التبادل أسرى من ذوي الأحكام العالية والقدامي تحديداً، وقالوا :" إننا لن نكون ورقة ضغط على قوى المقاومة بل مساندين للمطالب وداعمين للمواقف".

وقال بيان الأسرى :" إن همجية ادارة السجون ضدنا كأسرى مستمرة منذ سنوات طويلة ولم تتوقف بل في السنوات الأخيرة تتصاعد وتزداد قوة وقسوة من توسيع سياسة العزل الانفرادي وتطوير سياسة الإهمال الطبي المتعمد والتي كانت نتيجتها عشرات الشهداء خلال السنوات الأخيرة سقطوا في السجون والمعتقلات، إضافة الى حالة التضييق على العائلات خلال الزيارات وعلينا كأسرى ومنع أبناء قطاع غزة من التواصل عبر الزيارة وأبناء عائلاتهم والى استهداف التعليم الأكاديمي عبر منع الدراسة الجامعية لعدد من الأسرى وحرمانهم من هذا الحق".

ودعا الأسرى أبناء شعبنا الفلسطيني وكافة أبناء القوى السياسية والوطنية والإسلامية والمؤسسات الوطنية الى التوافق على برنامج وطني نضالي يومي للتحرك الجماهيري لنصرتهم في مواجهة سياسة ادارة السجون ليكون هذا البرنامج مكمل لبرنامج آخر يدعو كافة الأسرى الى اعتماده.

وأضافوا :"إننا كأسرى بوحدتنا نشير الى عدو واحد يتمثل في ادارة السجون في مواقعنا كحركة أسيرة وأي تناقض يصبح ثانوي إمام هذا التناقض التناحري مع الاحتلال".

ودعا اسرى السبع كافة الفصائل في قلاع الأسر الى التكاتف والتوحد لمواجهة الهجمة القادمة،  رافضين أي توجه للاستفراد بهم كقوى أو كأسرى منفردين .

واعتبروا أن أي مس بأسير هو مس بكافة الأسرى بشكل عام وهذا ما يتطلب من الأسرى التوافق على برنامج نضالي تصاعدي .

 

البث المباشر