قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الضفة المحتلة-الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت عدد من مدن الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال ركزت الاعتقالات في منطقة دورا بالخليل، حيث سلمت بلاغات لعدد من المواطنين لمراجعة مخابراتها.

وأوضحت المصادر أن الاعتقالات في منطقة دورا شملت، كل من: حسين الفقيه شقيق الشهيد محمد الفقيه، عايد الفقيه عم الشهيد، لشيخ محمد إسماعيل الفقيه ابن عم الشهيد، والشاب محمد عايد الفقيه ابن عم الشهيد، وفراس عايد الفقيه ابن عم الشه، وهيثم إسماعيل سلمان التلاحمة نسيب الشهيد.

وأفادت أن من بين المعتقلين شاهر عبد المجيد بريوش، وماجد عبد المجيد بريوش، وإياد زياد أبو هليل، وبدر زياد أبو هليل، وأنس إبراهيم شديد، مفيد شديد، وأحمد عزمي طبيش، وأشرف ناجي عمرو، وأكرم عايد الفقيه، وخالد علي اطبيش، إضافة لاعتقال محمد إبراهيم الهور من صوريف شمال الخليل.

كما سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر أيمن اطبيش بلاغ لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وفي مدينة بيت لحم، أصيب مواطنان بالرصاص الحي، واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مخيم الدهيشة وبلدة تقوع في محافظة بيت لحم

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم الشابين يزن محمد حجازي (20 عاما)، ومصطفى عطية الحسنات (20 عاما)، بعد أن داهمت منزليّ والديهما وفتشتهما.

وقال مصدر طبي في الهلال الاحمر ببيت لحم، أن مواطنين أصيب بالرصاص الحي في الاطراف  خلال المواجهات، ونقلا إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج، ووصفت حالتهما بالمستقرة.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله جمعة (18 عاما)، من بلد تقوع شرق بيت لحم، بعد أن داهمت منزله.

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين بلدة برطعة المعزولة خلف جدار الضم والتوسع العنصري، جنوب غرب جنين .

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين: كمال عبد حسين قبها (40 عاما)، وسفيان عبد اللطيف مرعي (30 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة نابلس، مواطنا من مدينة نابلس، شمال الضفة.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، واعتقلت المواطن مهيوب قنازع.