قائد الطوفان قائد الطوفان

بضيافة الكلية الجامعية

"وداعا توجيهي، أهلا جامعة" يستعرض ابداعات طلبة الجامعات الغزية

خلال المعرض
خلال المعرض

غزة – مها شهوان

استضافت الكلية الجامعية بغزة، معرض "وداعا توجيهي، أهلا جامعة" للمشاريع الابداعية بمشاركة جامعات وكليات قطاع غزة، وذلك لاستقبال الطلبة الجدد وتعريفهم على ابداعات الخريجين الجامعيين.

وشارك في اعداد المعرض وحدة الخريجين في الكلية الجامعية بالتعاون مع مركز الارشاد الوظيفي وجمعية الخريجات في قطاع غزة.

ويضم المعرض زوايا عدة تشجع الطلبة الجدد وتحمسهم على الالتحاق بتخصصات مختلفة تمكنهم الاندماج في سوق العمل، لاسيما والمعروض هو نتاج اعمال خريجي الجامعات الغزية.

بداية المعرض تقف الشابة "غدير هنا" تستقبل من يقترب من زاويتها لتعريف الزوار على "مركز الارشاد الوظيفي" الذي التحقت للعمل فيه، حيث يقدم الارشاد في تطوير الافكار وكذلك يسهل على الشباب التواصل مع المؤسسات.

وعلى مقربة منها تجلس خريجة التربية التكنولوجية "غدير جبريل" تستعرض مشروعها الذي يعمل على توليد الطاقة الكهربائية إلى حرارية.

 تقول "للرسالة نت" :" مشاركتي  في المشروع تعمل على الترويج لمشروعنا، خاصة عند التعرف على بعض الزوار من المهتمين ورجال الأعمال الذين يقومون بتبني المشروع ومساعدتنا في تطويره والعمل على انتشاره".

ولم يقتصر المعرض على المشاريع الجامعية فقط، بل هناك طلبة تخرجوا وأصبحت لهم مشاريعهم الخاصة كما فادي الطويل الذي يعد وفريقه القهوة بأنواعها المختلفة دون كافين وبأسعار بسيطة.

يقول الطويل:" اجتهدنا للوصول إلى هذا المنتج، ولازلنا نواصل عملنا بدعم الزبائن"، مشيرا إلى أنه يصر على المشاركة في المعرض من أجل تشجيع الطلبة الجدد على الالتحاق بالتخصص الذي يجعلهم مؤهلين للاندماج في سوق العمل.

من ناحيته ذكر، عبدالله الحداد المسئول عن المعرض بأنهم يستهدفون طلبة الثانوية العامة وخريجي الجامعات لتعريفهم عمليا على مهن وتخصصات   الجامعات الغزية المتنوعة.

وأوضح الحداد أن المعرض يضم أربع زوايا أساسية، الأولى الصناعة والكهرباء وتحتوي على مشاريع ريادية، والثانية زاوية الهندسة وتحتوي على ثمانية مشاريع في مجال هندسة الديكور والكهرباء والاتصالات، بينما الثالثة وهي زاوية الفنون وتحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية.

ولفت إلى أن الزاوية الرابعة "تكنولوجيا المعلومات" وتحتوي على مشاريع تقنية متنوعه ما بين تطبيقات هواتف ذكية وأعمال وسائط متعددة وبرمجية متعددة.

البث المباشر