قائمة الموقع

ردًا على اعتقالات السلطة.. الديمقراطية: سنفضح محاولات عرقلة الانتخابات

2016-08-03T19:53:39+03:00
ردًا على اعتقالات السلطة.. الديمقراطية: سنفضح محاولات عرقلة الانتخابات
الرسالة نت- محمود هنية

نددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بحملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة أمن السلطة بحق كوادر الفصائل الفلسطينية والتي طالت عناصر من حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية، مطالبًا السلطة بالكف عن سياسة الملاحقة في هذه المرحلة بالذات لانعكاسها سلبًا على الاجواء التي يجرى فيها التحضير للانتخابات.

وقال طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة لـ"الرسالة نت"،  إن هناك ميثاق شرف تم التوقيع عليه يجرم بشكل واضح أي اعتقال سياسي، معبرًا عن رفضه لأي محاولات من شأنها عرقلة الانتخابات أو تعطيل اجراءها، مطالبا القوى السياسية التعبير عن رفضها لكل السياسات والتجاوزات التي من شأنها عرقلة اجراء الانتخابات أو محاولة المساس بالميثاق".

وأكدّ تجريم الاعتقال السياسي والملاحقة لعناصر المقاومة بالضفة تحت ذريعة محاربة الفلتان الأمني، مطالبًا الفصائل الموقعة على ميثاق الشرف بحمايته من خلال التحرك الفوري لالزام احترام حقوق الانسان وتحريم الاعتقال السياسي.

وأشار الى ان القوى الديمقراطية الخمسة التي ستشارك في قائمة موحدة، أصدرت بيانًا حذرت فيه من أي محاولة لتعطيل او تأجيل للانتخابات.

وجدد قوله إن ميثاق الشرف ملزم ادبيًا واخلاقيًا وسياسيًا ويجب على جميع الأطراف الالتزام به للحفاظ على مصداقيتها وجديتها في اجراء الانتخابات.

وقد اعتقلت قوات السلطة خمسة من كوادر الجبهة الشعبية قبل أربعة أيام، بعد أن اعتدت عليهم بطريقة وحشية، وهم: محمود صالح زيادة، محمد ابو عياش، سالم المصري، مارسيل زقوت، وعدي فتحي عياد.

وحذرت الشعبية أجهزة أمن السلطة، من تبعات اعتقال كوادرها والاعتداء عليهم، مطالبة بالإفراج الفوري عن عناصرها من سجن أريحا، والمعتقلين بظروف صعبة.

اخبار ذات صلة