قائمة الموقع

تعليم غزة: سحب الاعتراف من جامعة الأقصى غير قانوني

2016-08-09T13:33:31+03:00
جامعة الأقصى
الرسالة نت- محمد عطا الله

استهجن أنور البرعاوي وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون التعليمية بغزة، قرار وزارة التعليم العالي في رام الله القاضي بسحب الاعتراف من جامعة الأقصى، معتبراً ذلك "إجراءً غير قانوني".

وقال البرعاوي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الثلاثاء، إن "القرار لا يخدم المصلحة الوطنية والطلاب في غزة، وهو غير قانوني كون الجامعة حصلت على الاعتراف من خلال هيئات وبرامج الاعتماد والجودة".

وأكد أن الوزارة في رام الله اتخذت قرار سحب الاعتراف من الجامعة دون الرجوع إلى الطرق والآليات القانونية، داعياً إياها إلى التراجع "فورا" عن ذلك؛ للارتقاء بالمسؤولية الوطنية.

وشدد البرعاوي على جهوزية وزارته في غزة لإنهاء الأزمة الراهنة، والبدء في حوار شامل مع التعليم العالي برام الله لحل هذه القضية.

ودعا، الطلبة داخل قطاع غزة إلى التسجيل في الجامعة، مبيناً أن "هذه التصريحات ما هي إلا زوبعة في فنجان وسرعان ما تزول".

وأصدرت وزارة التعليم برام الله، صباح اليوم الثلاثاء، قراراً يقضي بسحب اعترافها بشهادات جامعة الأقصى للطلبة الجدد، داعيةً إياهم إلى عدم التسجيل فيها.

ويدرس في جامعة الأقصى الحكومية التي تأسست عام 1955م بغزة حوالي (26580) طالباً وطالبة من مختلف البرامج التعليمية المتاحة، والبالغ عددها 45 برنامجاً معتمداً، وكان لها دوراً بارزاً في تخريج مئات الآلاف من الطلبة في قطاع غزة.

اخبار ذات صلة