قائمة الموقع

ثوري فتح: جلسة للمجلس نهاية الشهر ستنظر لقضايا فصل المتجنحين

2016-08-09T16:03:54+03:00
خلال اجتماع سابق
الرسالة نت- محمود هنية

كشف أعضاء في المجلس الثوري لحركة فتح، النقاب عن وجود تفاهم على انعقاد جلسة طارئة للمجلس قبل نهاية الشهر الجاري، "سيتخللها النظر في قضايا فصل متجنحين".

وكانت حركة فتح قد أصدرت قرارًا يقضي بفصل كلا من "عدلي صادق ونجاة أبو بكر ونعيمة الشيخ علي وتوفيق أبو خوصة".

وأكدّ أعضاء الثوري في تصريحات خاصة بـ"الرسالة نت" اليوم الثلاثاء، عدم وجود تفاهمات حول تحالفات أو تشكيل قوائم مشتركة بين حركة فتح وتيار محمد دحلان القيادي المفصول من الحركة.

وقال بلال النتشة عضو المجلس الثوري لفتح، إن المجلس سيطرح عليه في جلسته المقبلة، قضية من صدر بحقهم قرارات فصل "وهو سيد نفسه وسيتخذ ما يراه مناسبًا كما فعل في قضية فصل دحلان من قبل".

ونفى النتشة في حديثه لـ"الرسالة نت"، أي تقارب بين حركته ودحلان أو وجود تفاهمات لتشكيل قوائم مشتركة، وقال "إن هذا الخبر عار عن الصحة تماما".

وأكدّ أن دحلان فصل تمامًا من الحركة ولا علاقة له بها، ومن تجنح معه لم يعد داخل الحركة، "ولا يمكن أن نتحالف معه في الانتخابات المحلية".

وأضاف "نحن في فتح متعافين وأقوياء ودحلان ليس في فتح كي نقول إن هناك اختلافًا وانقسامًا داخل الحركة"، مشيرًا إلى أن الحركة ليست بحاجة للتحالف أو التقارب معه.

من جهته، قال حسن اشتيوي عضو المجلس الثوري، إن الحركة بدأت بالتشاور من أجل تشكيل قوائم، وشكلت لجنة للبحث في قضية المتجنحين لحلها.

ورجح اشتيوي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، أن يتم الاستعانة بـ"بعض هؤلاء المتجنحين في بعض المناطق إن لزم الأمر"، " لكن ما هو ثابت أن من تجنح خارج الحركة ولم يعد عضوًا فيها".

وأشار إلى أن أي شخص من فتح سيشكل قائمة لوحده، فسيتم فصله ولن يتم ارجاعه للحركة.

اخبار ذات صلة