نصر الله يدعو الى تشكيل اسطول الحرية 2

بيروت – الرسالة نت ووكالات

 

دعا الامين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء الجمعة الى تشكيل "اسطول الحرية 2" من اجل كسر الحصار على قطاع غزة، والى "احتضان الموقف التركي" الجديد حيال اسرائيل الذي يشكل "تحولا استراتيجيا في المنطقة".

 

وكان نصر الله يتحدث عبر شاشة عملاقة امام الاف من مناصريه تجمعوا في "مهرجان التضامن مع اسطول الحرية والشهداء الاتراك" الذي دعا اليه حزبه في ملعب الراية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وقال ان ما يجب القيام به بعد الهجوم على قافلة المساعدات التي كانت متجهة الى غزة "الاستفادة من الفرصة الحالية (...) وهي فرصة مهمة جدا لتحقيق هدف اسطول الحرية وهو فك الحصار عن اهلنا في قطاع غزة".

 

واضاف "هذا يتطلب تشكيل المزيد من اساطيل الحرية المتجهة الى قطاع غزة، تشكيل اسطول ثان وثالث ورابع وخامس ومن جنسيات مختلفة".ودعا "الى المزيد من المشاركة اللبنانية المتنوعة في اسطول الحرية رقم 2"، مؤكدا ان "اسرائيل كما تحسب حسابا لتركيا ولعلم احمر فهي تحسب حسابا لعلم اصفر"، في اشارة الى علم حزب الله.

 

وتابع "الذين يشاركون في اسطول الحرية رقم 2 من اللبنانيين يعلمون انهم ينتمون الى بلد وشعب ومقاومة لا يمكن ان تترك اسراها في السجون".وقوطع نصر الله مرارا بهتافات "لبيك نصر الله".

 

ودعا كذلك الى "مساعدة واحتضان الموقف التركي الذي سيتعرض لكثير من الضغوط"، معتبرا ان "التطور في الموقف التركي" يعني ان "اسرائيل بدات تخسر تركيا، وهذا تحول استراتيجي كبير في المنطقة".

 

ورأى الامين العام لحزب الله ان "القيادة الصهيونية تفاجأت برد الفعل التركي على مستوى القيادة والشعب ومختلف الاحزاب".وقال ان تهديد القيادة التركية بقطع العلاقات مع اسرائيل يعتبر "زلزالا بالنسبة لاسرائيل على المستوى الاستراتيجي"، مضيفا ان تركيا "دولة قوية (...) وتحسن استخدام عناصر القوة المتاحة لديها".

 

ووضع الموقف التركي في رسم "البعض الذي يتحدث عن دبلوماسية التذلل والوهن والاعتراف بالعجز التي لا تجلب الا الذل والخسران"، مؤكدا ان "العبرة هي (...) ان الدبلوماسية المستندة الى القوة والسلاح تستطيع ان تفعل وان تنجز".

 

 

البث المباشر