قائمة الموقع

" راتشيل كوري " تواصل إبحارها نحو غزة

2010-06-05T07:09:00+03:00

القدس – الرسالة نت

قالت الإذاعة العبرية أن زوارق سلاح البحرية أجرت اتصالاً مع السفينة الأيرلندية (ريتشل كوري) ودعت النشطاء الموجودين على متنها إلى عدم الإبحار إلى قطاع غزة بدعوى أن المنطقة عسكرية مغلقة

 

وذكرت الإذاعة أن الزوارق دعت السفينة إلى التوجه إلى ميناء أسدود مع التأكيد بأنه سيتم نقل حمولة السفينة إلى قطاع غزة تحت إشراف النشطاء المتواجدين على ظهر السفينة.

 

إلى ذلك أكدت مصادر للرسالة نت أن السفينة (ريتشل كوري) تواصل الإبحار باتجاه غزة متحدية النداءات من سلاح البحرية بالتوجه إلى ميناء أسدود. ولم تتوفر تفاصيل أخرى.

 

وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال ان البحرية رصدت السفينة وبعثت اليها رسالة لاسلكية لتعرف عن نفسها. ولم تقل ان كان الطاقم رد على الرسالة او اين ومتى حدث ذلك.

 

ونقلت الجزيرة عن صحفي على متن السفينة بعد الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (0300 بتوقيت جرينتش) "نستطيع رؤية بعض السفن الاسرائيلية على مسافة قصيرة. انها تتعقبنا. لم يحدث اتصال مباشر."

 

وقالت جريتا برلين المتحدثة باسم جماعة غزة الحرة ان اتصال النشطاء بالسفينة مشوش مضيفة ان السفينة كانت على بعد نحو 55 كيلومترا الى الغرب من غزة عند السادسة صباحا.

 

وتقول حكومة الاحتلال انها لن تدع السفينة تمر الى وجهتها المزمعة في غزة. و

 

قالت برلين ان النشطاء على متن ريتشل كوري لن يقبلوا عروضا سابقة لاسرائيل بالرسو في ميناء اسدود الاسرائيلي وارسال الامدادات التي تحملها السفينة بالبر.

 

وفي واشنطن قال البيت الابيض ان حصار اسرائيل لقطاع غزة غير قابل للاستمرار ولكنه حث سفينة مساعدات غزة على تحويل اتجاهها الى ميناء اسدود .

اخبار ذات صلة