قائمة الموقع

"8" أسباب لعودة الإثارة لتصفيات أمريكا الجنوبية

2016-09-05T09:22:26+03:00
جانب من مباراة البرازيل والإكوادور
الرسالة نت - وكالات

 

عادت الإثارة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 خلال مباريات الجولة السابعة.

ويتصدر منتخب الأرجنتين الترتيب حاليا برصيد 14 نقطة, بفارق نقطة وحيدة أمام أوروغواي وكولومبيا والإكوادور.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز ثمانية أسباب لعودة الإثارة والقوة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

1- الأرجنتين تزيح أوروغواي والإكوادور من القمة:

بعد سبع جولات من بداية مرحلة التصفيات بهزيمة غير متوقعة على أرضها أمام الإكوادور (0-2)، استعادت الأرجنتين بريقها بالفوز على أوروغواي (1-0)، التي كانت تتصدر جدول التصفيات مع الإكوادور والتي سقطت هي الأخرى على أرضها بالخسارة أمام البرازيل (0-3).

2- نتائج مربحة لكولومبيا والبرازيل وباراغواي:

كانت النقاط الثلاث في هذه الجولة كفيلة بتحقيق قفزة كبيرة في ترتيب كولومبيا والبرازيل وباراغواي في جدول التصفيات، فارتقت كولومبيا من المركز الخامس للثالث بنفس عدد النقاط مع أوروغواي والإكوادور (13)، وتبتعد البرازيل وباراغواي بنقطة واحدة (12) بعدما صعدتا للمركزين الخامس المؤهل للملحق والسادس، على الترتيب.

3- عودة المنتقمين:

تألق الثلاثي جيمس رودريغيز ونيمار دا سيلفا وليونيل ميسي في هذه الجولة، فأحرز رودريغيز هدفا لكولومبيا وصنع آخر رغم إهداره ركلة جزاء في نهاية المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على فنزويلا (2-0).

أما نيمار فظهر مجددا مع البرازيل بعد 11 يوما من قيادته "السيليساو" نحو المجد الأولمبي بتحقيقه الميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخه، وأحرز هدفا من ركلة جزاء, في حين عاد ميسي من اعتزاله الدولي القصير لقيادة الأرجنتين نحو الفوز على أوروغواي وتصدر الترتيب.

4- البرازيل تهدم أسطورة اللعب في المرتفعات:

بينما تتمسك جميع المنتخبات بقاعدة الوصول قبل بداية المباراة بساعات إلى أي مدينة تقع على ارتفاع شاهق مثل لاباز (3600 متر فوق مستوى سطح البحر) أو كيتو (2850م) أو بوجوتا (2640م) أو مكسيكو سيتي (2250)، قرر المنتخب البرازيلي السباحة ضد التيار والإقامة قبل يومين من المواجهة في العاصمة الإكوادورية "كيتو"، ليخرج بفوز كبير (0-3) على أصحاب الأرض.

5- فوز معظم المدربين الجدد:

مثّلت الجولة السابعة أول تجربة رسمية لأربعة مدربين هم إدغاردو باوزا مع الأرجنتين, وأنخيل جييرمو أويوس مع بوليفيا, وفرانسيسكو أرسي مع باراغواي, ورافائيل دوداميل مع فنزويلا، ولم يخفق أي منهم في ضربة البداية باستثناء الأخير، الذي يحتل فريقه المركز العاشر والأخير في الجدول بنقطة يتيمة.

6- 11 هدفا في جولة انطلاقة غابرييل خيسوس:

أحرز مهاجم مانشستر سيتي الجديد ونجم المنتخب الفائز ف بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو، هدفين في مشاركته الأولى مع المنتخب البرازيلي بالتصفيات، خلال الجولة التي شهدت تسجيل 11 هدفا.

7- نهاية العقدة:

منذ 2007 في بداية التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا، لم تتمكن كولومبيا من هزيمة فنزويلا، واستمرت العقدة 9 سنوات حتى تمكن الفريق من الفوز (2-0).

8- عودة سيئة لبطل القارة:

تلقى منتخب تشيلي الفائز بلقب كوبا أمريكا في آخر نسختين مع عودته للتصفيات المونديالية هزيمة أمام باراغواي (1-2)، ليبتعد عن المراكز المؤهلة لمونديال روسيا 2018, كونه يحتل المركز السابع بين المنتخبات العشرة.

اخبار ذات صلة