قائمة الموقع

الإثارة تبلغ ذروتها بمنافسات "طوكيو"

2017-08-28T19:52:31+03:00
جانب من أحد مباريات البطولة
غزة - الرسالة نت

بلغت الإثارة ذروتها بشكل كبير, بعد وصول بطولة "طوكيو 2" مواليد 1997, لمحطتها قبل الختامية, عقب صعود أربعة أندية للمربع الذهبي من المسابقة.

ووصل لنصف النهائي كل من اتحاد الشجاعية, وبيت حانون الرياضي, وخدمات رفح, واتحاد خانيونس, بعدما خاضت الأندية صراعات طاحنة, قبل التأهل لهذا الدور, الذي سيجري في السادس من سبتمبر المقبل, بلقاء الأول مع الثاني على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع, والثالث مع الرابع على ملعب فلسطين في غزة.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم مشوار الفرق الأربعة في المسابقة, ما جعلها تصل للدور الحاسم بكل جدارة واستحقاق.

1- اتحاد الشجاعية:

وصل للمربع الذهبي بجدارة واستحقاق بشهادة الجميع, خاصة أنه جمع العلامة الكاملة في المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط, عقب انتصاره على الاستقلال, وأهلي البريج, وجمعية الصلاح.

وفي دور الـ16 تخطى الشجاعية عقب تخطيه نماء (2-0), قبل أن ينجح بالانتصار على الصداقة (2-1) في موقعة قوية ومثيرة بدور الـ8.

2- بيت حانون الرياضي:

هو أكثر الأندية خوضا للمباريات حتى الآن في المسابقة, كونه لعب الدور التمهيدي, لأجل الوصول للدور الأول (المجموعات), باعتباره أحد أندية الدرجة الثانية فرع "غزة والشمال".

وفي دور المجموعات, كان أداء "الحوانين" مميزا, إذ صعد متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط, بفارق الأهداف أمام الهلال الذي تعادل معه في المواجهة بينهما, في حين تفوق على شباب جباليا والزيتون.

وفي الدور الثاني, اكتسح بيت حانون الرياضي منافسه الأهلي (3-0), ثم واصل مغامرته الناجحة بكل جدارة وثبات, إثر عبوره اختبار الرضوان "العنيد" (2-1) في الدور التالي.

3- خدمات رفح:

"حامل اللقب" تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط, إثر انتصاره على بيت لاهيا وشباب معن, وتعادله مع خدمات الشاطئ.

وفي الدور الثاني, سحق خدمات رفح بيت حانون الأهلي (4-0), ثم تخطى عقبة الهلال بنفس النتيجة في دور الـ8, ليؤكد عزمه على الحفاظ على اللقب في النسخة الثانية للمسابقة.

4- اتحاد خانيونس:

خطف صدارة المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط, بفارق الأهداف أمام نماء الذي تعادل معه في المواجهة بينهما, بينما تفوق على التفاح, وتعادل مع الجلاء.

ووصل اتحاد خانيونس لدور الـ8, بفضل فوزه الكبير على أهلي البريج (6-2), قبل أن يحتاج إلى ركلات الترجيح للوصول إلى المربع الذهبي, بانتصاره على خدمات خانيونس (4-2), عقب التعادل (2-2) في الوقت الأصلي.

اخبار ذات صلة