قائمة الموقع

تنظيم الدولة يتبنى تفجيرات بسوريا والغارات مستمرة

2016-09-05T18:30:35+03:00
صورة أرشيفية
دمشق - الرسالة نت

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن سلسلة تفجيرات متزامنة في مناطق عدة يسيطر عليها النظام السوري، أعنفها كان في ريف طرطوس، في وقت تتواصل المعارك في ريف دمشق وحلب واللاذقية وسط غارات عنيفة.

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم: "ضربت سلسلة عمليات استشهادية متزامنة، نفذها مقاتلون من الدولة الإسلامية الاثنين، مناطق سيطرة النظام السوري في كل من دمشق وطرطوس وحمص".

وتبنى تنظيم الدولة في وقت سابق في بيان تفجير مدينة الحسكة، كما أصدر لاحقا بيانا تبنى فيه تفجير أحد مقاتليه نفسه بسيارة مفخخة بحي الزهراء في مدينة حمص.

وذكر في بيان ثالث أن عنصرا اسمه "أبو قسورة الشامي" فجّر نفسه في سيارة مفخخة أمام حاجز لجيش النظام على طريق الصبورة-الجباع بريف دمشق.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية للنظام بمقتل 35 شخصاً على الأقل وإصابة عشرات في تفجيرين عند جسر على الطريق الدولي بريف طرطوس، مضيفة أن تفجير ريف دمشق أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

وفي مدينة الحسكة قتل خمسة أشخاص في تفجير بدراجة نارية ملغمة في محطة محروقات بمنطقة "دوار مرشو" التي تسيطر عليها الوحدات الكردية، في حين أسفر تفجير سيارة ملغمة عند منطقة "دوار تدمر" في حمص عن مقتل أربعة من قوات النظام وإصابة آخرين، وفقا لوكالة سانا الرسمية.

اخبار ذات صلة