قائمة الموقع

​هاشتاق "هربوا" يشعل مواقع التواصل بعد إلغاء الانتخابات

2016-09-08T14:40:31+03:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت- نور الدين صالح

منذ أن أعلنت المحكمة العليا في رام الله عن إلغاء الانتخابات المحلية في الضفة وغزة، أشعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هشتاق "#هربوا"، من خلال التغريد عبر موقعي الفيسبوك وتوتير والمواقع الأخرى.

وعبر المغردون من خلال الهشتاق عن تكهنهم وسخريتهم من القرار، حيث وصل  عدد المشاركين على الوسم إلى 809,669، فيما وصل نسبة وصوله لـ ـ1,494,228 شخص.

وكانت المحكمة العليا في رام الله قد أصدرت صباح اليوم الخميس، قراراً يقضي بإلغاء الانتخابات المحلية المزمع عقده في شهر أكتوبر المقبل في الضفة وغزة.

الناشط قتيبة عبد الرحمن غرد عبر صفحته الشخصية في "تويتر" قائلاً " أعجزت حركة فتح أن تفرز عددا محدودا كقوائم الانتخابات البلدية من الصالحين غير الملوثين بقضايا فساد؟!".

وقال وائل أبو عمر عبر صفحته الشخصية أيضاً "بالقانون . سقوط 9 قوائم لفتح في قطاع غزة وهي بيت حانون وام النصر والزهراء والنصيرات و القرارة وخانيونس والفخاري وعبسان والشوكة".

أما شبكة ماجدات رفح فاقتصرت تغريدتها بالقول "اللي بيلعب بالنار بتحرق أصابيعو "

وأكملت  " هربوا ولم يستطيعوا المواجهة بعد هزيمتهم في اول ساحات المنافسة الساحة القضائية".

بدوره، قال الصحفي أحمد قفة "مثلهم كمثل صاحبِ صنمِ العجوة، يصنعه ويزينه وفي لحظة جوع مفلسة أكله".

كما غرّد الصحفي إسماعيل الثوابتة عبر صفحته الشخصية بتغريدة مقتضبة متهكماً "يا على خاطري يا بأحرد!".

وغرّد أحمد خالد "حركة جاهلة بالقوانيين الخاصة بالانتخابات، كيف لها أن تعمر بلد !؟".

وأعلنت لجنة الانتخابات عن توقف جميع اجراءاتها المتعلقة بالانتخابات المحلية، بعد عمل متواصل أكثر من شهرين لإيجاد بيئة صالحة للانتخابات، تمكنها من إجراء انتخابات شفافة تحظى باحترام شعبنا وآماله وتساعد في إنهاء الانقسام المؤلم.

الجدير ذكره، أن مجلس الوزراء الفلسطيني في رام الله قد أعلن بشكل مفاجئ عن إجراء انتخابات بلدية في الضفة وغزة، بشكل منفرد دون مشاورة حركة حماس في غزة، في حين أن الأخيرة وافقت على ذلك.



1.JPG

2.JPG

3.JPG

اخبار ذات صلة