أحزاب موريتانية: جاهزون للمشاركة في كسر حصار غزة

نواكشوط – الرسالة نت

 

أعلنت "منسقية أحزاب العمل القومي الإسلامي" في موريتانيا أمس الأحد (6-6)، جاهزيتها للمشاركة في قافلة جديدة لكسر الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة.

 

ونظمت المنسقية بالعاصمة نواكشوط مظاهرة حاشدة بحضور العديد من قادة القوى السياسية وجمهور غفير للتنديد بالمجزرة الصهيونية بحق "أسطول الحرية"، وطالب قادة المنسقية بكسر الحصار عن غزة، وعدم الانشغال عن التهديدات التي تواجه المسجد الأقصى والقدس المحتلة.

 

ودعا رئيس المنسقية عثمان ولد الشيخ أبو المعالي إلى تحرك عربي رسمي من أجل كسر الحصار وتحرير الأرض، مشيدًا بدور تركيا ورئيس وزرائها رجب طيب أردغان، والدور الذي لعبه ممثل موريتانيا في أسطول كسر الحصار عن غزة محمد غلام ولد الحاج الشيخ.

 

وقال صالح ولد حننه البرلماني ورئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم"، إن المبادرة الأخيرة لكسر الحصار تعد أول مبادرة تهدد بشكل جدي وفعلي الحصار الذي يفرضه الكيان الصهيوني من خلال ما حققته إعلاميًّا من فضح للاحتلال.

 

وفي سياق متصل، منح السفير الفلسطيني بنواكشوط عدنان أبو الهيجاء وسامًا تكريميًّا للأمين العام للرباط الموريتاني لنصرة فلسطين محمد غلام ولد الحاج الشيخ؛ لقيامه بعمل بطولي أثناء مشاركته في "أسطول الحرية".

البث المباشر