قائمة الموقع

اسطول الحرية يبحر لغزة بمشاركة 30 إمرأة من 20 جنسية

2016-09-14T14:10:09+03:00
اسطول الحرية يبحر الليلة لغزة بمشاركة 30 إمرأة من 20 جنسية
الرسالة نت - محمود هنية

 أكدّت النائب في البرلمان التونسي لطيفة حباشي، الانتهاء من تجهيزات انطلاق أسطول الحرية الرابع الذي يضم سفينتي الأمل والزيتونة، مشيرة إلى أن عملية الانطلاق ستتم الليلة من ميناء برشلونة باتجاه قطاع غزة.

وقالت حباشي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إن القافلة نسوية بشكل تام، وتضم 30 مشاركة من 20 جنسية مختلفة في العالم، ومن بينهن نائبات في البرلمانات الدولية وناشطات في مجالات حقوق الانسان.

وأوضحت أن القافلة تحمل رسائل سلام ومحبة للشعب الفلسطيني، وجاءت لدعم المرأة الفلسطينية في قطاع غزة، ورفضًا لعملية الحصار التي تعارض كل المواثيق الدولية.

وأكدّت حباشي أن حراك الأسطول يأتي تحديًا لكل الاجراءات الاسرائيلية التي تريد فرض الحصار على غزة، و هي قافلة سلمية تأمل أن تصل لغزة دون أن يعترضها الاحتلال.

ودعت المجتمع الدولي للعمل على رفع الحصار عن غزة، وحماية القافلة من أي اعتداء اسرائيلي عليها.

ومن بين المشاركات عضو البرلمان الأوروبي السويدية مالين بجورك، المعروفة بمواقفها المؤيدة للقضية الفلسطينية.

وباجوك من مواليد 1972 وفازت بعضوية الاتحاد الأوروبي عام 2014م، وتعرضت لضغوطات شديدة نتيجة لمواقفها المتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

ومن بين الوجوه النسوية البارزة التي ستشارك في الاسطول آن رايت، وهي سيدة أمريكية متقاعدة من الجيش الأمريكي برتبة عقيد.

والسيدة رايت المولودة عام 1947م، تعد من أبرز الوجوه العسكرية الامريكية وقدمت استقالتها من الجيش عام 2003لاعتراضها الشديد على غزو العراق.

وشاركت رايت في أسطول الحرية الأول على متن السفينة " شالنجر1" Challenger 1 الى جانب سفينة مافي مرمرة Mavi Marmara التي استشهد فيها 10 من الأتراك.

وتشارك كذلك السيدة لطيفة حباشي ممثلة تونس في أسطول الحرية النسوي، إضافة الى سميرة ضوايفية ممثلة الجزائر في اسطول الحرية النسوي.

وتشارك في السفينة الاعلامية الجزائرية خديجة بنت قنة، المذيعة في قناة الجزيرة القطرية.

 

اخبار ذات صلة