حماس: الدعم الأمريكي للاحتلال يشجعه على مواصلة الانتهاكات

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

غزة-الرسالة نت

قال المتحدث الإعلامي باسم حركة حماس حازم قاسم، إن الدعم الأمريكي "يشجع قيادة الاحتلال على مواصلة احتلالها للأرض الفلسطينية وتنكرها لحقوقنا الوطنية، ومواصلة اعتداءاتها على شعبنا الواقع تحت الاحتلال وعلى مقدساته ونهب أرضه وبناء المغتصبات عليها".

ورأى قاسم، في تصريح صحفي تلقت، "الرسالة نت" نسخة عنه، اليوم السبت، أن مواصلة الولايات المتحدة لهذا الدعم العسكري "مدعاة لكل أحرار العالم لمساعدة المقاومة الفلسطينية لمواجهة عدوان الاحتلال، وزيادة الدعم للشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه حتى يسترد كامل حقه في الأرض الفلسطينية".

وأعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة و"إسرائيل" أنجزتا المفاوضات حول مذكرة التفاهم الثنائية، التي تقضي بتخصيص واشنطن أكبر معونة عسكرية لدولة أخرى في التاريخ الأمريكي، بعد أشهر من المفاوضات السرية التي جرت في أجواء لم تكن مثالية بين البلدين؛ بسبب التوتر بين البيت الأبيض ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وأكدت مصادر في البيت الأبيض أن واشنطن تستعد لتقديم حزمة من المساعدات العسكرية إلى "إسرائيل" هي الكبرى من نوعها في تاريخ العلاقة بين البلدين، إذ ستحصل على 38 مليار دولار من الدعم العسكري على مدار عشر سنوات، وذلك بارتفاع ملحوظ عن الحزمة السابقة التي بلغت 30 مليار دولار.

وكشف موقع "واللا" العبري أن "إسرائيل" ستحصل من ضمن الاتفاق على أسلحة جديدة لا تمتلكها دول أخرى في العالم، تتمثل بحصول الجيش على طائرات من نوع " k- 46" التي تستخدم في تزويد المقاتلات جواً، وكذلك قنابل عنقودية تستخدم لتدمير مخازن الأسلحة تحت الأرض، ورادارات متطورة لم يتم الكشف عن نوعها حتى الآن.

البث المباشر