قائمة الموقع

قائد (إسرائيلي): القسام أفشل عملية تسلل لقواتنا 2014

2016-09-18T10:26:52+03:00
كوماندوز القسام
القدس المحتلة - الرسالة نت

اعترف قائد كبير في سلاح البحرية التابع للاحتلال، بإفشال كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس محاولة تسلل كان سينفذها عناصر من "الكوماندوز" في الجيش تجاه سواحل شمال قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة صيف 2014.

وأورد القائد ويُدعى روم روتبرغ، خلال مقابلة خاصة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية مع اقتراب موعد انتهاء منصبه، أمس السبت، أن وحدة الكوماندوز الخاصة بكتائب القسام أفشلت الخطة المعدة لتنفيذ عمليات خاصة في غزة، باتجاه منطقة السودانية شمال مدينة غزة وقتئذِ.

وأوضح روتبرغ أنه كان يشرف شخصياً من القاعدة البحرية في ميناء أسدود على العملية التي فشلت، حيث شارك فيها ضباطاً وقائد وحدة "شايطت 13" البحرية.

ونوه إلى أن هكذا عمليات كبيرة تتم تحت إشراف القيادة، حتى يمكن سيطرة القوات على الأرض، وخلال توجيه النار يتم التنسيق بين القوات أثناء التقدم، بينما نسقت أجهزة المخابرات أثناء تحرك القوات، وكان عرضاً جيداً بأنني اطلعت على الأهداف المخطط لها وتحقيق ذلك، لكن تفاجأنا بكمين مسبق للقسام الذي واجه العملية بإطلاق كثير للنيران صوب الوحدات المتقدمة.

وحسب قائد البحرية، أصيب 4 من وحدة "الكوماندوز" الاسرائيلية، وانسحبت من المكان بعد نحو نصف ساعة من بدء الاشتباك حيث فشلت العملية.

اخبار ذات صلة