الأردن يستدعي السفيرة الإسرائيلية إثر قتل الشاب "العمرو"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القدس المحتلة-الرسالة نت

استدعت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الاثنين، السفيرة الإسرائيلية في عمان، على خلفية استشهاد أحد رعاياها في مدينة القدس المحتلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بزعم تنفيذه عملية طعن.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية: إن "وزارة الخارجية الأردنية استدعت اليوم سفيرة إسرائيل في عمان عينات شلاين لاستيضاح كافة تفاصيل حول مقتل الشاب الأردني سعيد العمرو في منطقة باب العامود في القدس لمحاولته تنفيذ عملية طعن".

وأضافت الإذاعة أن "وزير الخارجية الأردني بالوكالة محمد المومني طلب من السفيرة تزويد الوزارة بكافة التوضيحات والمعلومات التفصيلية عن الحادث والتحقيقات الجارية بشأنه". وأشارت إلى أن "المومني أكد أن المملكة ستتخذ الموقف المناسب وفقا لتلك المعلومات".

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن "اتصالات مكثفة تجري بين إسرائيل والأردن حول هذا الحادث". وأضافت في بيان نقلته الإذاعة أن "استدعاء السفيرة شلاين اليوم يندرج في إطار هذه الاتصالات".

ولم يصدر تعقيب رسمي من السلطات الأردنية على ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية حتى الساعة 15 تغ.

واستشهد الشاب الأردني ظهر الجمعة الماضي، شرقي مدينة القدس بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ضد أفراد من جيش الاحتلال.

وكان العمرو دخل الأراضي الفلسطينية يوم الخميس الماضي ضمن فوج سياحي لزيارة القدس.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية أكتوبر/تشرين أول الماضي، انتفاضة تتخللها مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية إصرار المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى.

الأناضول

 

البث المباشر