قائمة الموقع

4 شهداء وإصابة 11 إسرائيلياً بـــ 9 عمليات الأسبوع الماضي

2016-09-24T19:31:40+03:00
صورة أرشيفية
الضفة المحتلة- الرسالة نت

شهدت أحداث انتفاضة القدس الأسبوع الماضي تصاعداً كبيراً في عملية المقاومة والمواجهات المندلعة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

واستشهد خلال الأسبوع الماضي 4 شبان فيما وقعت 9 عمليات طعن وعملية إطلاق نار واحدة، بالإضافة إلى عشرات عمليات إلقاء العبوات الناسفة بدائية الصنع والقنابل الحارقة أصيب خلالها 11 (إسرائيلياً) إصابات بعضهم خطيرة.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في 134 نقطة في مناطق الضفة والداخل المحتل وقطاع غزة كافة أصيب على إثرها عشرات الشبان بإصابات مختلفة.

وشهدت أحداث يوم أمس الجمعة إصابة جندي (إسرائيلي) بالحجارة في وجهه على حاجز شارع الشهداء بالخليل، فيما أصيب الفتى أسامة مراد زيدات من بني نعيم عند مستوطنة كريات أربع، بحجة محاولة تنفيذ عملية طعن.

وأصيب أمس 8 مواطنين بالرصاص الحي و5 بالمطاطي والعشرات بالغاز المسيل للدموع، وذلك خلال 31 مواجهة اندلعت في كل من: القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وجنين وقطاع غزة.

وتخلل مواجهات أمس الجمعة إلقاء عبوات ناسفة بدائية الصنع بالقرب من الرام ومستوطنة بيت إيل، وزجاجات حارقة بالقرب من مستوطنة بيت إيل والطور ومستوطنة جبعوت وبلدة بيت أمر.

وفي حصاد الخميس أصيب شرطي (إسرائيلي) في البلدة القديمة بالقدس ومستوطنان في حي الطور، فيما أصيب مواطنان بالرصاص وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع.

وأحصي وقوع 16 مواجهة في القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم ونابلس وطوباس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، حيث تخللها إلقاء عبوات ناسفة بدائية الصنع في مخيم الفارعة وأبو ديس ومخيم الدهيشة، وزجاجات حارقة في كل من أبو ديس وعزون والخضر ومستوطنة بيتار عيليت ومخيم شعفاط وسلوان وحاجز قلنديا ومستوطنة بيت إيل.

وشهد يوم الأربعاء وقوع 20 نقطة مواجهة في مدينة القدس وضواحيها، بالإضافة إلى مواجهات أخرى في الخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، أصيب خلالها شابان بالرصاص الحي واثنان آخران بالمطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع.

وتخلل المواجهات إلقاء زجاجات حارقة في محيط قبر يوسف وسلواد ومستوطنة كرمي تسور والعيساوية.

وفي يوم الثلاثاء استشهد الشاب عيسى سالم طرايرة (16 عاما) بعد محاولته تنفيذ عملية طعن ضد جنود الاحتلال عند مدخل بلدة بني نعيم شرقي الخليل، فيما أصيب شابان بالرصاص الحي وآخرين بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع.

وأحصى يوم  الثلاثاء وقوع 24 نقطة مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم ونابلس، ألقى خلالها الشبان زجاجات حارقة في مستوطنة بسجات زئيف ومستوطنة بيت إيل ومستوطنة كرمي تسور وشعفاط.

وشهد يوم الإثنين تنفيذ عملية طعن مزدوجة قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل أصيب على أثرها جندي فيما استشهد المنفذان مهند جميل الرجبي (21 عامًا) وأمير جمال الرجبي (17 عامًا).

 وفي ذات اليوم نفذ الشاب أيمن حسن الكرد (20 عاماً) عملية طعن ثانية في باب الساهرة بالقدس أدت إلى إصابة 2 من جنود الاحتلال، أحدهما بجراح خطيرة للغاية، فيما أصيب المنفذ بجراح بالغة.

وادعت قوات الاحتلال إحباطها عمل طعن ثالثة في جبل جوهر بالخليل واعتقالها للمنفذ، فيما أطلق مقاومون النار على حافلة مستوطنين في حوارة جنوبي نابلس دون وقوع إصابات.

وأصيب خلال مواجهات الإثنين جندي (إسرائيلي) رابع رشقا بالحجارة في منطقة وادي الجوز في القدس، فيما أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي وشاب آخر جراء طعنه من قبل مستوطن إسرائيلي.

وشهدت أحداث يوم الإثنين وقوع 19 نقطة مواجهة توزعت في مناطق القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وفلسطين المحتلة عام 1948، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في 4 مناطق.

وفي يوم الأحد تم تنفيذ عملية طعن في مستوطنة إفرات قام بها الشاب بهاء الدين محمد عودة (20 عامًا) من بيت لحم، أصيب على أثرها ضابط (إسرائيلي) بجراح، بينما تم اعتقال المنفذ بعد إصابته.

وادعى الاحتلال في ذات اليوم إحباطه لعملتي طعن قرب مستوطنة إيتمار ومستوطنة فيرد يريحو بالأغوار وجرى اعتقال شابة فلسطينية وفتى آخر.

وأحصي يوم الأحد وقوع 11 نقطة مواجهة في القدس وضواحيها والخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وجنين، ألقي خلالها زجاجتان حارقتان وأصيب على أثرها شاب بالرصاص الحي وعدد آخر بالغاز.

وشهد يوم الأسبوع عملية طعن في تل الرميدة بالخليل استشهد منفذها حاتم الشلودي وأصيب خلالها جندي بجراح، فيما أصيب مستوطن رشقًا بالحجارة قرب مستوطنة أريئيل.

وأحصى يوم السبت وقوع 13 نقطة مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل وبيت لحم وسلفيت ونابلس وفلسطين المحتلة عام 1948، أصيب على إثرها 17 مواطنا جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

اخبار ذات صلة