قائمة الموقع

3 شهداء و6 عمليات وإصابة 6 (إسرائيليين) الأسبوع الماضي

2016-12-24T20:40:25+02:00
صورة "أرشيفية" لمواجهات مع الاحتلال
الضفة المحتلة- الرسالة نت

شهد حصاد الأسبوع الماضي من انتفاضة القدس ارتفاعًا ملحوظًا في زخم عمليات المقاومة والمواجهات بين شبان الانتفاضة وقوات الاحتلال؛ حيث استشهد 3 فلسطينيين ووقعت 4 عمليات إطلاق نار وعملية طعن ومحاولة تنفيذ عملية أخرى، فيما أصيب 6 إسرائيليين بينهم 4 جنود، وأحصي وقوع 90 نقطة مواجهة في مختلف المناطق.

وحفل يوم الجمعة بالأحداث، حيث استشهد الطفل فارس زياد البايض (16 عامًا) من مخيم الجلزون شمال رام الله، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق، فيما أصيب مستوطن في عملية طعن بمستوطنة افرات ببيت لحم وانسحب المنفذ بسلام.

وفي بلدة تقوع في بيت لحم أصيب جندي (إسرائيلي) بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في البلدة بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

وسجل الجمعة وقوع 18 نقطة مواجهة بين الشبان وقوات الاحتلال في ضواحي القدس ورام الله وبيت لحم وقلقيلية وقطاع غزة، تم خلالها إلقاء زجاجات حارقة في حزما والرام وحاز إيال، كما أصيب 5 شبان برصاص الاحتلال والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

وشهد حصاد يوم الخميس، إصابة جندي (إسرائيلي) في إطلاق نار بمخيم بلاطة، وآخر بالحجارة في مواجهات اندلعت في بلدة حزما، فيما أصيب مواطنان بالرصاص والعشرات بالاختناق من الغاز المسيل للدموع.

وأحصي في حصاد الخميس وقوع 14 نقطة مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين وطوباس، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في مخيم العروب قضاء الخليل.

يوم الأربعاء، شهد استشهد الشاب أحمد الخروبي من البيرة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في كفر عقب، فيما تم إحصاء 17 مواجهة توزعت بين مدينة القدس وضواحيها، والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وسلفيت وقلقيلية والداخل المحتل، حيث ألقى شبان الانتفاضة خلالها زجاجات حارقة في مخيم قلنديا وكفر عقب.

 

أما منتصف الأسبوع شهد وقوع 12 نقطة مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي وآخر بالمطاطي، فيما ألقى الشبان زجاجات حارقة في كل من حزما وأم السلمونة.

وفي يوم الإثنين تم إطلاق النار على حافلة مستوطنين غرب رام الله قرب مستوطنة دوليف، كما وقع اشتباك مسلح عند الحدود مع جنود الاحتلال شرقي مخيم البريج.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتاة إيمان جلال علي (17 عاما) من قلقيلية عند حاجز الـDCO بتهمة حيازة سكين ومحاولة تنفيذ عملية.

وأحصي يوم الإثنين وقوع 8 نقاط مواجهات في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وغزة، كان من بينها إلقاء زجاجات حارقة في سلوان، فيما أصيب شاب بالرصاص الحي.

وشهد حصاد يوم الأحد، إصابة مستوطنَين أحدهما في عملية إطلاق نار قرب عابود برام الله، والثاني رشقًا بالحجارة في حيفا.

وأحصي يوم الأحد وقوع 9 نقاط مواجهات في ضواحي القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس وسلفيت وفلسطين المحتلة عام 1948، تخلل ذلك إلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة أرئيل.

وشهد حصاد السبت، استشهد الشاب أحمد حازم الريماوي (19 عامًا) برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بيت ريما شمالي رام الله، كما أصيب 6 شبان بالرصاص الحي و8 بالمطاطي و12 بالغاز المسيل للدموع.

وسجل يوم السبت وقوع 12 نقطة مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، أصيب خلالها اثنان من جنود الاحتلال بالحجارة في مواجهات بيت أمر بالخليل، وتم إلقاء عبوات ناسفة بدائية الصنع في مخيم الدهيشة وبيت أمر وزجاجات حارقة في سلوان.

اخبار ذات صلة