قائمة الموقع

ديوان الموظفين يفتتح دورتين تدريبيتين

2010-06-08T07:35:00+03:00

غزة- الرسالة نت

افتتحت الإدارة العامة للتدريب والتطوير في ديوان الموظفين العام, الاثنين (07/06/2010) دورة تدريبية بعنوان " التوجيه والإشراف " والتي يحاضر فيها أ. هيثم عايش من كلية فلسطين التقنية.

وتهدف الدورة إلى تطوير وتنمية مهارات المشاركين في مجال التوجيه والإشراف الإداري, إضافة إلى التعرف على مفاهيم ومتطلبات الإشراف والتوجيه الفعالين, مع تنمية مهارات المشاركين في ممارسة الوظائف الإشرافية.

وتحتوي الدورة التي تقام على مدار " 9 " ساعات تدريبية, على معلومات حول الوظيفة الإشرافية ومهارات التوجيه والتنظيم إضافة إلى مهارات الاتصال الفعال وكيفية تحفيز الموظفين مع شرح تفاصيل عملية تقييم الأداء.

وتستهدف الدورة العاملين في الوظائف الإشرافية من رؤساء الأقسام ورؤساء الشعب من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية في السلطة الوطنية الفلسطينية.

كتابة الرسائل والتقارير

وفي سياق متصل افتتح ديوان الموظفين العام في اليوم ذاته دورة تدريبية في كتابة الرسائل والتقارير والتي يحاضر فيها ممدوح شمالي من وزارة الداخلية بواقع " 12 " ساعة تدريبية يخضع لها المشاركون.

وتهدف الدورة إلى تطوير مهارات المشاركين في مجال كتابة الرسائل والتقارير في العمل الحكومي, وهو ما يعزز من فرص تأديتهم لمهامهم الوظيفية على أكمل وجه.

وتستهدف الدورة العاملين في الوظائف الإدارية من الفئتين الثانية والثالثة من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وتحتوي الدور على مفاهيم الرسائل وأنواعها إضافة إلى أهميتها مع التركيز على الاتصالات الكتابية والمذكرات الداخلية وتقديم شرح مفصل حول الشروط الشكلية والموضوعية الخاصة بكتابة الرسائل الحكومية والتجارية مع تقديم تطبيقات عملية تساهم في تطوير قدرات المشاركين.

جدير بالذكر أن دورتي التوجيه والإشراف إضافة إلى كتابة الرسائل والتقارير, تمثلان باكورة الدورات التدريبية التي يعتزم ديوان الموظفين العام عقدها خلال شهر يونيو الجاري, بهدف العمل على تطوير قدرات الموظفين العمل والرقي بالعمل الحكومي.

 

 

 

اخبار ذات صلة