قائد الطوفان قائد الطوفان

كهرباء غزة تحذر من أزمة مرتقبة

الرسالة نت – رائد أبو جراد

حذر جمال الدردساوي مدير دائرة العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء بغزة من انقطاع التيار الكهربائي فترات أطول من المعتاد نظرا للاستهلاك الكبير للكهرباء من قبل المواطنين في فصل الصيف، مبينا أن العجز وصل حوالي 50ِ% حتى اللحظة.

 

وحول الأسباب الحقيقية لانقطاع الكهرباء حمّل الدردساوي الاحتلال المسئولية الكبرى عن ذلك، لافتاً إلى أن الاحتلال تعمد استهداف المحطة الوحيدة في القطاع بأكثر من أسلوب لوقف عملها.

 

وأوضح الدردساوي في حديث لـ"الرسالة نت" أن جدول تنظيم قطع التيار الكهربائي في محافظات غزة ثابت لم يتغير منذ إعداده قبل عدة شهور، مبدياً أسفه على اضطرارهم لقطع الكهرباء لساعات إضافية بسبب الضغط على الشبكات.

 

ولم يخف الدردساوي أن كميات الوقود الصناعي الداخلة لمحطة توليد الكهرباء تكفي فقط لتشغيل مولد واحد من المحطة، مؤكدا اعتماد غزة في الكهرباء على الاحتلال، وكميات الوقود الداخلة لمحطة التوليد، بالإضافة إلى 170 ميغا واط من الجانب المصري تغذي أجزاء بسيطة من مدينة رفح.

 

وبين أن جدول تنظيم قطع الكهرباء سيبقى على ما هو عليه، موضحا أنه ًيتم قطع الكهرباء 8 ساعات يومياً في الصباح إضافة إلى 3 ساعات في المساء، وأن عدد تلك الساعات يصل لـ11 ساعة يومية لمعظم المناطق بدون استثناء.

البث المباشر