قائمة الموقع

خطيب الأقصى: نثمن قرار "اليونيسكو" وحماية الأقصى مسؤولية الجميع

2016-10-13T16:29:05+03:00
رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري
الرسالة نت- محمد عطا الله

ثمّن رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، تصويت الدول الأعضاء في (اليونسكو) على مشروع قرار ينفي علاقة اليهود بالمسجد الأقصى وحائط البراق.

وأكد صبري في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الخميس، على ضرورة الاعتراف بأحقية المسلمين بالمسجد الأقصى المبارك، دون وجود أي علاقة لليهود فيه.

وقال " نثمن موقف اليونسكو التي ذكرت الحقيقة ووقفت إلى جانب الصواب عندما اعترفت بأحقية المسلمين في المسجد الأقصى ونفت عن الاحتلال وجود أي علاقة به".

وأضاف صبري " انتهاكات الاحتلال المستمرة واعتداءاته المتواصلة على الأقصى وغطرسته بالقوة العسكرية على المرابطين فيه لن تعطيه أي مكسب أو شرعية".

وطالب خطيب الأقصى، المنظمات الدولية بأن تحذو حذو اليونسكو وتقف بجانب المسلمين في هذه القضية التي يحاول الاحتلال تزويرها ونسبها له.

وأشار إلى أن حماية المسجد الأقصى هي مسؤولية العالم كافة، داعيا المسلمين إلى الضغط على الاحتلال وصده عن الانتهاكات والممارسات العدوانية بحق الاقصى.

 وتبنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، اليوم الخميس، قرارا ينفي أي علاقة تاريخية بين اليهود والمسجد الأقصى المبارك وحائط البراق.

وجاء في القرار حسب صحيفة هآرتس العبرية، أنه لا يوجد أي اثبات أثري يدل على وجود "الشعب اليهودي" في القدس.

اخبار ذات صلة