قائمة الموقع

نائب فتحاوي: لا علاقة لمؤتمر "مصر والقضية" بدحلان

2016-10-15T10:09:25+03:00
النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح أشرف جمعة
الرسالة نت- نور الدين صالح

نفى النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح أشرف جمعة، وجود أي علاقة للمؤتمر القومي لدراسات الشرق الأوسط المزمع عقده غداً الاحد في القاهرة، بالقيادي المفصول من الحركة محمد دحلان.

ومن المقرر أن تستضيف القاهرة غداً مؤتمراً يعقده المركز القومي، برئاسة اللواء أحمد الشربيتي بعنوان "مصر والقضية الفلسطينية وانعكاس المتغيرات الاقليمية على القضية"، بمشاركة فلسطينية واسعة من غزة والضفة ومناطق اللجوء.

وأوضح جمعة في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، أن المؤتمر يهدف لمناقشة أوضاع سياسية وفكرية، "المؤتمر له علاقة بمؤسسة فكرية ولا علاقة له بشخصيات فلسطينية أو أي أحد آخر"، وفق قوله.

وأضاف "هناك خلط للأوراق في قضية المؤتمر، لكن الحقيقة مختلفة، هناك دعوة واضحة والمركز يتحمل المسؤولية"، معتبراً أنه من المؤتمرات الدورية التي تناقش أوضاع معيّنة.

وتابع " يجب علينا أن لا نتعجّل في النتيجة على المؤتمر ولا يكون الحُكم إلا بعد انتهاء أعماله".

وكان عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، واستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، قد كشف في تصريح سابق "للرسالة"، أن مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، تابع للمخابرات المصرية.

وقال الأشعل، إن المركز تابع للمخابرات المعروفة بعلاقتها مع دحلان، خاصة على ضوء التسريب الأخير الذي كشف العلاقة بينه وبين رئيس الجهاز اللواء اشرف الصفيتي.

اخبار ذات صلة