قائمة الموقع

فتح تقرر فصل كل من له علاقة بدحلان

2014-02-19T10:37:48+02:00
القيادي المفصول محمد دحلان.
غزة-الرسالة نت-(خاص)

كشف جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عن وجود قرار صدر من الحركة بفصل كل عنصر له علاقة بالنائب والقيادي المفصول محمد دحلان.

وقال محيسن في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأربعاء،: "المرحلة المقبلة بالنسبة لفتح ستكون مهمة جدا، وستسعى الحركة من خلالها لتوحيد صفوفها الداخلية وفصل كل من يشكل خطرا عليها".

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة داخلية خاصة، لمناقشة وبحث كل أوضاع الحركة الداخلية بجدية، ووضع حلول عاجلة وعملية لإزالتها، وفصل أي عنصر له علاقة بالنائب محمد دحلان".

ولفت محسين إلى أن تلك الخطوة هدفها الأساسي توحيد صف الحركة، لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تعصف بها، والنهوض بها من جديد.

واشتعلت الخلافات بين عباس ودحلان الذي أصبح يمتلك نفوذًا واسعًا في مصر رغم كل الوساطات التي تدخلت لإنهاء الخلاف القائم بين الرجلين، إلا أنها فشلت بسبب إصرار أبو مازن على مواقفه بضرورة محاسبة دحلان على تجاوزاته.

وعمل دحلان وفريقه على شن هجوم إعلامي غير مسبوق ضد عباس، بالتنسيق مع إعلاميين يعملون لصالحه من خلال مواقعهم الإعلامية الخاصة.

واستعان دحلان بفريق أمني متخصص من أجل استهداف قيادات عربية وفلسطينية بهدف الحصول على وثائق سياسية لتعرية مواقف أبو مازن وإحراجه سياسيًا أمام العالم. 

اخبار ذات صلة