قائمة الموقع

أهم فعاليات الشرطة... أبو عبيدة يستقبل وفد من مؤسسة بيت الحكمة

2010-06-10T06:51:00+03:00

غزة/الرسالة نت

استقبل العميد أبو عبيدة الجراح قائد الشرطة الفلسطينية ونائبه العميد تيسير البطش صباح الأربعاء 9/6/2010م وفد من مؤسسة بيت الحكمة للاستشارات والتدريب ، وتأتي هذه الزيارة في إطار تواصل قيادة الشرطة الفلسطينية مع كافة المؤسسات التدريبية التي يمكن ان تساهم في تطوير أداء وعمل جهاز الشرطة ، وشارك في الزيارة مع وفد بيت الحكمة وفد من مؤسسة Forward thinking)) البريطانية.

 وخلال الزيارة تفقد الوفد مدينة عرفات للشرطة بهدف معرفة انجازات واحتياجات جهاز الشرطة المدنية .

وناقش الوفد مع قائد الشرطة سبل الارتقاء بالكادر الشرطي في قطاع غزة ، إضافة إلى التعرف على احتياجات الكادر الشرطي من الدورات التدريبية المختلفة والتي تساهم في إثراء المعلومات القانونية وكيفية تطبيقها لدى كافة أفراد وضباط الشرطة الفلسطينية .

ومن جانبه أعرب وفد بيت الحكمة الزائر عن سعادته بهذه الزيارة التي ستساهم في زيادة التنسيق من اجل إعداد دورات متخصصة في مجال العمل الشرطي تساهم في تطوير أداء وكفاءة الشرطة الفلسطينية في عملها ،وفي نهاية الزيارة طلب الوفد فيلم وثائقي عن انجازات الشرطة وما ينقص الشرطة من احتياجات.

يذكر أن مؤسسة بيت الحكمة قامت بتوقيع مذكرة تعاون بينها وبين وزارة الداخلية والأمن الوطني لتطوير الكادر العامل في وزارة الداخلية في كافة المجالات

وفي سياق منفصل شارك عدد من ضباط الشرطة الفلسطينية في دورة تدريبية من يوم واحد بعنوان: " الهيكلية التنظيمية الخاصة بأجهزة الشرطة ونماذج عنها"، عقدت في معهد بيت الحكمة للاستشارات وحل النزاعات .

وحضر الدورة التدريبية ثلاثة وثلاثين ضابطاً من مختلف أقسام جهاز الشرطة كالمعمل الجنائي والأدلة، دائرة العلاقات العامة، جهاز الأمن والحماية، الشرطة القضائية وشرطة المرور.

وتأتي أهمية  الدورة في أنها  تعرض بعض النماذج الأساسية للهيكليات التنظيمية الخاصة بأجهزة الشرطة ومناقشة مدى تناسب هذه الهيكليات التنظيمية مع احتياجات الشرطة، بالإضافة إلى تقديم بعض النماذج العملياتية لعمل الشرطة .

وفي نهاية الدورة دار الحديث حول أهمية المؤسسة الشرطية في استقرار المجتمعات، وعن أهمية الموارد البشرية في داخل المؤسسة وعن الدور الكبير الذي يقع على عاتقها في توجيه المؤسسة نحو النجاح ،وشهدت الدورة تفاعل كبير وبشكل إيجابي من قِبَل الضباط الحاضرين.

من جانبها ضبطت شرطة مكافحة المخدرات بمحافظة خانيونس كمية من البانجو وبعض أدوات التعاطي بحوزة أحد المروجين.

وقالت شرطة خانيونس أن هذه العملية جاءت ذلك بعد ورود معلومات مؤكدة عن وجود هذه الكمية بداخل منزل لأحد المشبوهين بالمحافظة, حيث داهمت المنزل بعد حصولها على اذن من النيابة العامة وألقت القبض على صاحبه وضبطت هذه الكمية بداخله.

وأوضحت أنه اتخذت المقتضى القانوني بحق صاحب المنزل وتم تحويل القضية وملحقاتها للنيابة العامة.

من جهة أخرى ضبطت شرطة خانيونس مبلغاً مزوراً من المال بحوزة مواطن من سكان مدينة غزة, وبيّنت أن المبلغ يقدر بالفي دولار مزورة موضحة أنها لا زالت تحقق بالقضية. 

يشار إلى أن وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية  قررت تعيين العميد تيسير مصطفى البطش نائبا لقائد الشرطة الفلسطينية وذلك للارتقاء بالعمل الشرطي وتطوير جهاز الشرطة.

وفي لقاء جمع قائد الشرطة العميد أبو عبيدة الجراح ونائبه العميد تيسر البطش مع قادة الشرطة الفلسطينية في مدينة عرفات للشرطة مساء أمس الأربعاء 9/6/2020م رحب العميد أبو عبيدة الجراح بتعيين البطش نائبا له وأكد على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل العمل على تطوير أداء الشرطة .

 

اخبار ذات صلة