اجتماع لمركزية فتح نهاية الشهر لترتيبات المؤتمر السابع

الرسالة نت-محمود هنية

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، أن اللجنة ستجتمع في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، من أجل مراجعة كل التحضيرات المتعلقة بمؤتمر فتح السابع، والمصادقة عليه، جازماً أن المؤتمر "لن يتجاوز شهر نوفمبر المقبل".

وقال زكي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، اليوم الخميس: "المؤتمر لن يكون مؤتمر انتخابات ولا تحالفات ولا محاور ولا جبهات داخل الحركة، بل سيكون على مقاس فتح لمراجعة مسيرتها في المرحلة الماضية".

وأضاف "في ظل انسداد عملية التسوية وفي ضوء الظروف الراهنة، يجب أن يقول المؤتمر رأيه باتفاق أوسلو وما يجري من فتن داخلية، ويجب أن نعمل على وضع استراتيجية جديدة تضمن على الأقل ألا تبقى الكرة في الملعب الفلسطيني وحده".

وتابع زكي "أن اجتماع المركزية سيضع النظام الأساسي والبرنامج السياسي من أجل إعادة تقيمه بكل شجاعة، وعلينا أن نعيد الاعتبار لحركة فتح، وأن ننظر لها كونها صمام أمان الشعب الفلسطيني"، مشيراً إلى أن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان "لن يشارك في المؤتمر".

وفيما يتعلق بدعوة انعقاد المجلس الوطني، أجاب قائلاً: "إن رؤية انعقاده كانت بعد مؤتمر حركة فتح، ولكن يحتاج إلى التشاور مع الفصائل والقوى داخل منظمة التحرير، ومن ثم يوجه رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون دعوة لكل الفصائل".

وأضاف " من المفترض أن تبدأ المشاورات قريباً، من أجل السعي لترتيب البيت الفلسطيني، وأن نرسخ مفهوم العمل المشترك داخل البيت الفلسطيني".

البث المباشر