قائمة الموقع

إصابات واعتقالات في حملة اقتحامات بمدن الضفة

2016-10-25T05:58:29+03:00
صورة ارشيفية
الضفة المحتلة-الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء 6 شبان فلسطينيين خلال حملة اقتحامات ومداهمات بمدن الضفة، فيما أصيب مواطنون بحالات اختناق إثر إطلاق الاحتلال قنابل الغاز السام.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان من حارة باب حطة الملاصقة بالمسجد الأقصى المبارك في القدس القديمة، وتعتزم تقديمهم إلى المحاكمة في وقت لاحق من اليوم.

وشملت الاعتقالات مؤمن حشيمة، وراغب أبو سنينة، ومنير العجلوني، ومجد شريفة، وناصر العجلوني.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت باب حطة في ساعات الليلة الماضية وسط مواجهات استمرت حتى ساعات الفجر الأولى.

وفي الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة عرابة جنوب غرب جنين، واقتحمت المدينة، ومخيمها، وفتشت عدة منازل.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نضال جعفر (30 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في عرابة، كما اقتحمت المدينة، ومخيمها، وسيرت آلياتها في الشوارع، والأحياء، وداهمت عدة منازل، وفتشتها، واستجوبت ساكنيها

وبالتزامن، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، إثر اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام، أثناء تفتيشها منزل أسير، في مدينة الخليل، جنوب الضفة.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية "بأن دوريات قوات الاحتلال داهمت حي الجلدة بمدينة الخليل، واقتحمت منزل الأسير جاد سلطان التميمي (28عاما)، وفتشته، وأطلقت في محيطه قنابل الصوت، والغاز السام، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، تم معالجتهم على الفور ميدانيا".

كما داهمت تلك القوات عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

اخبار ذات صلة