قائمة الموقع

تأدية فريضة الحج.. أمل يراود ذوي الأسرى

2010-06-10T16:57:00+03:00

الرسالة نت _ رائد أبو جراد

"أتمنى زيارة بيت الله الحرام لأدعو لابني الأسير من فوق جبل عرفات بأن يفرج الله عنه وإخوانه باقي الأسرى في القريب العاجل"، بهذه الكلمات تلقى والد الأسير فاروق حسنين القابع في سجون الاحتلال منذ عدة أعوام دعوة وزارة الأسرى لخادم الحرمين الشريفين إدراج أسماء ذوي الأسرى بقطاع غزة ضمن منحة لأداء مناسك الحج للموسم الحالي.

مكرمات مشابهة

وبين الحاج حسنين خلال الاعتصام الأسبوعي لعوائل الأسرى الاثنين الماضي أن المملكة العربية السعودية عودت الشعب الفلسطيني على تقديم مكرمات مشابهة كثيرة في الأعوام الماضية دعماً لصمود ذوي الأسرى والشهداء والمتضررين جراء عدوان الاحتلال ضد شعبنا.

أما والدة الأسير موسى بدوي فتأمل أن تقدم لها ولباقي ذوي الأسرى الفلسطينيين مكرمة من خادم الحرمين الشريفين السعودي لأداء مناسك الحج لهذا العام، مثمنةً موقف وزارة الأسرى ومساعدتها الدائمة لعوائل المعتقلين في السجون الصهيونية.

وبينما كانت الخمسينية بدوي تحمل صورة ولدها الأسير بين كلتا يديها، أكدت دعمها الكامل لطلب وزارة الأسرى وأملها الكبير في أن تسعى السعودية بمكرمة ملكية للسماح لهم بأداء فريضة الحج.

وكان وزير الأسرى وشئون المحررين محمد فرج الغول، دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لمنح أهالي الأسرى من ذوي الأحكام العالية وكبار السن الذين يقبع أبناؤهم في سجون الاحتلال مكرمة لأداء مناسك الحج لهذا العام.

في حين أعرب وزير الأوقاف د. طالب أبو شعر في تصريح لـ"الرسالة" عن أملهم في تخصيص مكرمة سعودية للأسرى كما تم تخصيص مكرمة لذوي الشهداء في موسم الحج للعام الماضي.

وتابع:"عودنا خادم الحرمين بتقديم مكرمة لذوي الشهداء كما حدث العام الماضي حيث خرج عدد كبير من ذوي شهداء حرب الفرقان ونأمل هذا العام في تخصيص مكرمة لذوي الأسرى".

وأعلن أبو شعر في حديث لـ"الرسالة نت" عن دعمهم لطلب وزارة الأسرى بتخصيص مكرمة لعوائل الأسرى لأداء موسم الحج، مضيفاً:"هؤلاء الأبطال قدموا الكثير وهم في سجون الاحتلال يقدموا ضريبة الحرية ويشرفوا الأمة كلها وهم يستحقوا لمسة وفاء من شعبنا ومن خادم الحرمين الشريفين".

فيما ينتظر المواطن أبو محمد مطر بشغف كبير إجراء قرعة الحج لموسم العام الجاري عله يكسب وزوجته أداء فريضة الحج ورحلة الطاعة وزيارة بيت الله الحرام التي لطالما انتظرها وواصل الليل بالنهار منذ عدة سنوات في عمله بالخياطة رغم الحصار وقلة الإمكانيات ليوفر المبلغ المالي المطلوب الذي يمكنه من مشاركة باقي حجاج فلسطين.

وقال مطر لـ"الرسالة نت" :"سجلت أنا وزوجتي قبل انتهاء الموعد الذي حددته وزارة الأوقاف لمكاتب الحج والعمرة، وأنا الآن انتظر بشغف كبير إجراء قرعة الحج وأتمنى أن يكون اسمي وزوجتى من بين أسماء الحجاج الفائزين بالقرعة علنا نكسب أول زيارة وأداء فريضة الحج لهذا العام".

وأكد أبو محمد أن وزارة الأوقاف وضمن شروطها التي أعلنت عنها كثيراً قبل وبعد وأثناء التسجيل لأداء شعائر الحج بينت أنها ستمسح بالتسجيل للحجاج الجدد الذين يسجلون للمرة الأولى للمشاركة في الموسم الحالي لكي تكون لهم فرصة في أداء الفريضة.

وكان وزير الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة الفلسطينية د. طالب أبو شعر قد أعلن أن إجراء قرعة الحج لموسم العام الحالي ستعقد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار أبو شعر إلى أن وفد لجنة الحج في الوزارة سافر قبل حوالي أسبوعين للملكة العربية السعودية، مبيناً أن هناك مجموعة أخرى تنتظر في غزة لاستكمال إجراءات السفر وأنهم سينطلقون الاثنين من مصر لمتابعة ملف الحج في الأراضي الحجازية.

وفيما يتعلق بعدد حجاج فلسطين في موسم الحج للعام الحالي أوضح أن عددهم بلغ 6600حاج، لافتاً إلى أن حصة قطاع غزة بلغت نسبتها 38% .

وكان خادم الحرم الشريفين قدم العام الماضي مكرمة لذوي شهداء معركة الفرقان لأداء شعائر الحج في الأراضي الحجازية.

اخبار ذات صلة