قائمة الموقع

لجنة الأسرى تحمل الإحتلال مسؤولية استشهاد الأسير عابدين

2010-06-11T12:24:00+03:00

غزة – الرسالة نت

حملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير الفلسطيني محمد عبد السلام عابدين " 37 عاما " والذي يحمل الهوية المقدسية ويقيم في مدينة رام الله وهو أصلا من مدينة الخليل .

 

وشددت  لجنة الأسرى في بيان لها وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الجمعة على ضرورة  لجنة تحقيق فلسطينية وعربية ودولية للكشف عن جرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والتي أدت لاستشهاد 199 أسيرا في سجون الإحتلال البغيضة.

 

كما أدانت الصمت البغيض الذي يكتسي الأمتين العربية والإسلامية كما وأدانت صمت وتقاعس وتقصير المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية الذي أدى لأن تستفرد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بالأسرى وخاصة المرضى كما حدث مع الأسير الشهيد عابدين .

 

وأشارت اللجنة إلى قيامها برفع العديد من المذكرات الإنسانية والقانونية وتقديمها للمنظمات الدولية والإنسانية العاملة في فلسطين وعى رأسها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمفوض السامي لحقوق الإنسان وللجنة الدولية للصليب الأحمر للمطالبة بمتابعة شؤون الأسرى الصحية والإنسانية.

 

وطالبت الكل الفلسطيني بالعمل لإنهاء الإنقسام الفلسطيني الذي يأكل من الجسد الفلسطيني الواحد لحظة تلو اللحظة ما جعل الإحتلال يستغل هذه الأجواء لقتل الأسرى.

 

يذكر أن الأسير الشهيد عابدين أب لـ 5 أطفال وهو موقوف ولم يحكم بعد حيث كانت وجهت له دولة الإحتلال تهمة الشروع بقتل صهاينة وطالبت بالحكم عيه مدى الحياة .

اخبار ذات صلة