قائمة الموقع

حماس تحمل الاحتلال مسؤولية جريمة استشهاد الأسير "الخطيب"

2020-09-03T01:28:00+03:00
صورة "أرشيفية"
الرسالة نت- خاص

حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة استشهاد الأسير الفلسطيني داوود الخطيب من محافظة "بيت لحم" داخل سجونه الظالمة.

وقال المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم، في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" مساء الأربعاء، :"إن استشهاد الأسير الخطيب جريمة جديدة ترتكبها إدارة سجون الاحتلال نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد".

وأضاف قاسم: "جريمة الإهمال الطبي ضد الأسرى في سجون الاحتلال هي امتداد لسياسة إرهابية متكاملة تقوم بها إدارة سجون الاحتلال تهدف لكسر إرادة الأسرى الأبطال".

وأوضح أن الاحتلال يواصل ارتكاب جرائمه بحق الأسرى لشعوره الدائم إنه فوق القانون الدولي ويتصرف بمنطق العربدة والبلطجة، مشيرًا إلى أن كل هذه الجرائم ضد أسرانا الأبطال لن تقتل الأمل في نفوسهم بـ"فجر حرية قريب وكسر القيد عنهم".

وشدد قاسم على أن قضية حرية الأسرى ستظل أولوية استراتيجية عند حركة "حماس".

وطالب المتحدث باسم حركة "حماس"، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية بالعمل الفوري والجاد لإنقاذ حياة آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ومحاسبته على جرائمه وانتهاكاته بحقهم.

وأعلن مكتب إعلام الأسرى مساء الأربعاء، عن استشهاد أسير فلسطيني من سكان مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة في سجن "عوفر" (الإسرائيلي)

وقال مكتب الأسرى في تصريح مقتضب، "إن الأسير داوود الخطيب (45عامًا) ارتقى داخل سجن عوفر عقب تعرضه لجلطة قلبية".

اخبار ذات صلة