قائمة الموقع

إسرائيل تقدم تهمة ضد صياد اعتقلته مصر وسلمته للشاباك

2016-11-06T20:58:28+02:00
إسرائيل تقدم تهمة ضد صياد اعتقلته مصر وسلمته للشاباك
الاراضي المحتلة- الرسالة نت

قدمت نيابة الاحتلال جنوب فلسطين المحتلة، صباح اليوم، لائحة اتهام للمحكمة المركزية في بئر السبع، بحق صياد من غزة "23 عاما"، بتهمة العمل 3 مرات ضد أمن (إسرائيل) والذي كان قد اعتقل على يد الجيش المصري وجرى تسليمه للشاباك.

وبحسب موقع "0404" العبري فان لائحة الاتهام تضمنت قيام الصياد بنسج علاقات مع ناشطين من حركة حماس، وتهريب أدوات غوص ومحاولة تهريب أسلحة.

ووفقا لما ورد في لائحة الاتهام، فقد قام الصياد خلال 2013 بنسج علاقات مع ناشطين من حركة حماس، واستغلوا كونه يعمل في مهنة الصيد، فقام بتهريب أدوات للغوص من مصر لصالح حركة حماس، بواسطة زورق تلقاه من حماس.

وجاء في اللائحة: خلال عام 2015 حاول المتهم تهريب 200 كيلو من الأسلحة مقابل 1200 دولار، ولكن سلاح البحرية المصرية  ضبطته بالقرب من الحدود المصرية برفقة عدد آخر من الأشخاص.

وتضمنت لائحة الاتهام تهم التواصل مع عدو خارجي، والنية لتنفيذ جريمة، وتقديم خدمات ونقل أسلحة لتنظيم إرهابي.

وقالت القناة العبرية العاشرة اليوم الأحد إن الصياد هو محمود سعيد الصعيدي ، وقد اعتقله الجيش المصري وسلمه لجهاز الأمن العام (الاسرائيلي) "الشاباك"، حين قام بتهريب 50 بدلة غوص عام 2013، و50 زعنفة بالإضافة إلى 20 نظارة وست أسطوانات أكسجين.

وبينت العاشرة أنه تلقى  700 دولار من حماس مقابل تلك العملية، مشيرة على أنه هرّب في مرات أخرى سجائر ومعسل من مصر لصالح حركة حماس .

وأوضحت أنه في عام 2015 طلب منه قيادي في حماس تهريب سجائر من سيناء إلى قطاع غزة مقابل 700 دولار، لكنه عند وصوله إلى المكان المتفق علية تبين له بأنه سيهرب 200 كيلو من السلاح بدلا من السجائر.

وأضافت القناة العاشرة  " وهم في طريق العودة أصيب الاثنان واعتقلهم الجيش المصري".

اخبار ذات صلة