الهندي: تعليق العمل بمقرات الأونروا بغزة لنهاية الأسبوع

سهيل الهندي خلال إحدى الفعاليات
سهيل الهندي خلال إحدى الفعاليات

الرسالة نت-محمد عطا الله

 

أعلن رئيس الاتحاد العام لموظفي "الأونروا" سهيل الهندي، تعليق العمل في المقرات الرئيسية للوكالة في غزة، اعتباراً من اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع الحالي، ملوحاً باتخاذ خطوات تصعيدية ضد إدارة الوكالة بعد فشل الحوار معها.

وقال الهندي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، صباح الثلاثاء: "إن الأونروا لا تزال تتجاهل مطالبهم، وتتنكر لحقوق اللاجئين والموظفين رغم تعليق العمل في مقراتها الرئيسية في غزة، من اليوم حتى نهاية الأسبوع الحالي".

وأضاف "حتى اللحظة المفوض العام لم ينزل للميدان، ولم يتحمل مسؤوليته، والمشكلة تكبر وتتدحرج ككرة الثلج التي ستطال الجميع".

وأعلن الهندي عن سلسلة خطوات تصعيدية سيجري اتخاذها، أهمها تعطيل الخدمات وإغلاق جميع مقرات ومراكز الوكالة، بالإضافة لخروج الموظفين في مسيرات تشمل بالضفة الغربية وقطاع غزة يوم الإثنين المقبل.

وأشار إلى أنه سيضطرون للعصيان المدني واتخاذ العديد من الإجراءات غير المسبوقة، حال استمرت الأونروا في تعنتها وعدم استجابتها لمطالبهم، معرباً عن أمله بأن تحكم إدارة الوكالة عقلها في هذه القضية، وتعمل على حل الأزمة بأسرع وقت ممكن.

وتستمر إدارة الوكالة في التنصل من واجباتها اتجاه اللاجئين الفلسطينيين وموظفيها، من خلال تقليص خدماتها وتجميد التوظيف لأكثر من عامين، إضافة إلى التنكر للحقوق الموظفين، مما دفع الاتحاد إلى تصعيد موجة الاحتجاجات ضد إدارة الوكالة. 

البث المباشر