قائمة الموقع

"حماس" تطلق المخيمات الصيفية غرب غزة

2010-06-12T09:19:00+03:00

 

الرسالة نت – رائد أبو جراد

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منطقة غرب غزة صباح السبت عن انطلاق فعاليات مخيمات "أقصانا أسرانا .. الحرية موعدنا" لصيف العام الحالي، لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية في أحياء الشاطئ والشيخ رضوان والرمال ومشروع عامر التابعة للمنطقة.

 

وشارك في انطلاق المخيمات الصيفية عدد من قادة حركة حماس تقدمهم النائب د. أحمد أبو حلبية ود. إسماعيل رضوان ود.أحمد الساعاتي ورئيس ملف المخيمات بغرب غزة أبو هيثم الرنتيسي والناطق باسم اللجنة العليا للمخيمات الصيفية نشأت أبو عميرة، وعدد من المدربين وطلبة المرحلة الابتدائية المشاركين.

 

ورفع الطلاب المشاركون الذين ارتدوا زي المخيمات الذي تزين بشعار حركة حماس والأقصى والحرية للأسرى لافتات تدعو لنصرة القدس والأقصى وتطالب بالإفراج عن الأسرى، إضافة إلى لافتات تحمل أسماء الشهداء القادة.

 

من جانبه، دعا د. أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي الطلاب المشاركون بالمخيمات للتحرك لتأدية الواجب الموكل إليهم تجاه نصرة المسجد الأقصى ومدينة القدس ومن اجل تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني.

 

وقال أبو حلبية أمام جموع الطلاب:"هنيئاً لكم بهذه المخيمات التي ستركز على الثوابت والقضايا لشعبنا المجاهد وعليكم أن تحافظوا على هذه الأمانة التي عهدت إليكم والعمل جاد من أجل تحرير القدس"، مؤكداً أن الأطفال المشاركين بمخيمات الحركة الصيفية هم جيل النصر القادم.

 

من جهته، أكد د. إسماعيل رضوان القيادي في حركة "حماس" أن انطلاقة مخيمات الحركة تأتي للمحافظة على ثوابت الشعب الفلسطيني في ظل الحصار المفروض والمؤامرات التي تحاك ضده، قائلاً:"بدأنا بانطلاقة جديدة للمخيمات الصيفية وكل التغيرات على الساحة هي لصالح هذا الجيل الذي يعد جيلاً للحفاظ على القدس والثوابت وجيل النصر القادم".

 

وأضاف في حديث لـ"الرسالة نت" :"اليوم نحن نغرس حب الدين والوطن والأخلاقيات الإسلامية والتربوية والتمسك بالثوابت في نفوس أطفالنا وأبناءنا لصالح الحفاظ على قضيتنا، ونبشر شبابنا من خلال اقامة هذه المخيمات الهادفة بأن المستقبل لهم".

 

بدوره، أشار أبو هيثم الرنتيسي مسئول ملف المخيمات بغرب غزة إلى أن العام الحالي يشهد نسبة إقبال ومشاركة أكبر عاماً بعد عام، مبيناً أن مخيمات "أقصانا أسرانا الحرية موعدنا" ستركز على عدة أنشطة متنوعة ومختلفة تسهم في تطوير الناحية الثقافية والدعوية والتربوية لدى الطلاب المشاركين.

 

وقال الرنتيسي لـ"الرسالة نت" :"بدأت المخيمات الصيفية انطلاقة كافة المخيمات التي تنظمها حركة حماس لهذا العام واليوم شهد بدء المخيمات التي تخص المرحلة الابتدائية والتي تضم 5100 مشارك مقسمين على 5 مناطق بغرب غزة.

 

اخبار ذات صلة