وفد طبي يوناني يصل غزة لإجراء عمليات جراحية

غزة – الرسالة نت

وصل اليوم الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ، وفداً طبياً يونانياً مكون من ثلاثة أطباء أحداهم أخصائي تجميل ، وأخر مسالك بولية ، والثالث طبيب عام ، لإجراء بعض العمليات الجراحية المعقدة في غزة .

 

وقال أحد أعضاء الوفد أخصائي التجميل الطبيب ديمترويس أن هذه الزيارة تعتبر الثانية لي لغزة ، حيث أتيت إبان الحرب على غزة قبل قرابة عام ونصف ، وقمت بإجراء علميات جراحية للعديد من جرحى الحرب بمستشفى الشفاء في غزة ، ومستشفى ناصر بخانيونس ، ومستشفى أبو يوسف النجار في رفح . "

 

وأضاف ديمترويس أن الزيارة الى غزة اليوم جاءت لعدة أسباب أولها التواصل الدائم بيننا وبين الأطباء في غزة ، وثانياً كسراً للحصار المفروض عليها ، وثالثاً إجراء بعض العمليات الجراحية ، في إطار تخصصاتنا.

 

وأكد ان الوفد اليوناني المقرر ان يمكث ثلاث أيام في غزة سيعمل ما بوسعه لإجراء أكبر كم من العمليات المستعصية والمعقدة ، إلى جانب محاولة العمل على نقل بعض الجرحى للعلاج بدول العالم ، وعلى رأسها اليونان. 

 

وكشف ديمترويس عن إمكانية وصول قافلة يونانية محملة بالمساعدات والأدوية والمتضامنين والنشطاء إلى قطاع غزة خلال الفترة المقبلة عبر معبر رفح ، مؤكداً على أن اليونان ستواصل تضامنها مع غزة حتى فك الحصار .

 

وشدد على ضرورة أن يرى العالم  حجم المعاناة والمأساة التي يعيشها سكان قطاع غزة بفعل الحصار ، ويجب أن يأتي الجميع لغزة حتى ينتهي الحصار.

 

وطالب الطبيب اليوناني السلطات المصرية بفتح معبر رفح على مصرعيه ، لعبور الجميع من وإلى قطاع غزة . 

 

البث المباشر