رسمياً.. إعلان نتائج انتخابات ثوري ومركزية فتح غداً

المؤتمر السابع
المؤتمر السابع

الرسالة نت- نادر طلال

أكد أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، أن نتائج الانتخابات الداخلية للحركة "اللجنة المركزية، والمجلس الثوري" ستعلن بشكل رسمي مساء غدٍ الأحد.

وقال مقبول، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" السبت، إن:" العملية الانتخابية الداخلية للحركة بدأت بشكل رسمي اليوم، بعد الإعلان عن أسماء المرشحين للثوري والمركزية، وسيتم الانتهاء من العملية الانتخابية مساء اليوم تمهيداً لإعلان النتائج غداً".

وأضاف " لا يوجد أي حديث داخلي الآن عن تمديد أعمال المؤتمر السابع لأيام إضافية، وكافة إجراءات المؤتمر قد تم إنجازها بصورة إيجابية للغاية، وننتظر الآن مرحلة فرز الأصوات وإعلان النتائج بشكل رسمي، لأعضاء المركزية والمجلس الثوري".

وكان مقبول، صرح باعتماد فاروق القدومي وسليم الزعنون وغنيم أعضاء شرف في مركزية "فتح"، وفاءً لما قدموه من جهود مضنية وعمل فدائي خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن الثلاثة لا يعتبر اختيارهم ضمن نصاب اللجنة المركزية، لكنهم سيكونون أعضاء كاملين في اللجنة المركزية، وبإمكانهم حضور اجتماعاتها متى يشاؤون.

وفي تمام الساعة الـ 8:30 صباحاً بدأت انتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح، وستسمر لغاية الساعة 4 مساء اليوم.

وبلغ عدد المرشحين للجنة المركزية 65 مرشحا سيتم انتخاب 18 منهم، فيما بلغ عدد مرشحي الثوري 436 سيتم انتخاب 80 منهم فقط.

يذكر أن باب الترشح لانتخابات اللجنة المركزية لحركة "فتح" والمجلس الثوري، فُتح الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة، وأغلق الساعة الثامنة والنصف مساء.

وكان الرئيس محمود عباس اقترح على المؤتمر العام السابع لحركة "فتح" اعتماد الأخوة فاروق القدومي، وسليم الزعنون، وأبو ماهر غنيم، أعضاء شرف دائمين في اللجنة المركزية للحركة، وقوبل الاقتراح بالموافقة بالإجماع.

وانطلقت أعمال المؤتمر العام السابع للحركة في مدينة رام الله، في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، بمشاركة 1411 عضوا من كوادر الحركة من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات، وبحضور 60 وفداً من 28 دولة في العالم.

البث المباشر