عباس يأمر بالتجهيز لعقد اجتماعات اللجنة المركزية في قطاع غزة

عباس يأمر بالتجهيز لعقد اجتماعات اللجنة المركزية في قطاع غزة
عباس يأمر بالتجهيز لعقد اجتماعات اللجنة المركزية في قطاع غزة

غزة - الرسالة نت

كشف عضو في اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عن توجه رسمي لدى الحركة لعقد اجتماع للجنة المركزية لحركة "فتح" في قطاع غزة.

وقال القيادي الفتحاوي، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الخميس،:" بعد نجاح المؤتمر السابع للحركة، وانتخاب أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري، خرجت أصوات فتحاوية وخاصة من القطاع بضرورة عقد اجتماعات فتح في القطاع خلال الفترة المقبلة".

وأوضح، أن الرئيس عباس لم يعارض هذه الخطوة وأمر الجهات المعنية بإجراء الترتيبات اللازمة مع حركة "حماس" وقيادات فتح في غزة للتجهيز إلى اجتماع لأعضاء اللجنة المركزية الجدد في القطاع خلال الفترة المقبلة.

وعن إمكانية توجه الرئيس عباس لغزة، وترأسه اجتماعات اللجنة المركزية، أكد أن ذلك مرتبط بمدى الاتصالات بين غزة ورام الله، معتبراً تلك الخطوة هامة ورسالة بأن فلسطين موحدة ولا يمكن للانقسام الفلسطيني أن يفصل غزة عن الضفة.

بدوره، قال جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" على صفحته الرسمية بموقع "الفيس بوك"، إن:"  الرئيس عباس قرر عقد اجتماع اللجنة المركزية المقبل في غزة، للتأكيد على مكانتها في قلوبنا ووحدة الوطن".

وعقدت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) المنتخبة في المؤتمر العام السابع للحركة مساء (الاثنين) الماضي، أول اجتماع لها برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال بيان صادر عن اللجنة المركزية عقب الاجتماع، إنها ستبدأ على الفور بتنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر العام السابع للحركة والتي تعتبرها بمثابة خطة عمل وخارطة طريق لها خلال الفترة القادمة.

وأضافت اللجنة أن من بين ذلك "البرنامج السياسي وبرنامج البناء الوطني، وإزالة أسباب الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز صمود الفلسطينيين وتقوية الروابط بينهم أيا كان مكان تواجده في الوطن والشتات، وكذلك عقد المجلس الوطني الفلسطيني خلال الأشهر الثلاث القادمة، بهدف تفعيل وتطوير دوائر منظمة التحرير الفلسطينية.

واختتم مؤتمر فتح السابع أعماله الأحد بعد انعقاده على مدار ستة أيام في مدينة رام الله في الضفة الغربية تخلله انتخاب لجنة مركزية جديدة (السلطة التنفيذية في فتح) ومجلس ثوري (برلمان الحركة) لأول مرة منذ سبعة أعوام.

وأظهرت نتائج انتخابات المؤتمر السابع احتفاظ 12 عضوا في اللجنة المركزية بمناصبهم، مقابل انتخاب ستة أعضاء جدد، علما أن المؤتمر كان استهل أعماله بانتخاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس قائدا عاما للحركة بالتزكية.

كما أعلن قبل إجراء الانتخابات كذلك، عن تعيين ثلاثة من قادة فتح التاريخين وهم فاروق القدومي وأبو ماهر غنيم وسليم الزعنون أعضاء شرف دائمين في اللجنة المركزية.

البث المباشر