قائمة الموقع

قاسم : ندعو مصر للإسراع بخطوات تخفيف حصار غزة

2016-12-10T08:28:41+02:00
حماس تدعو مصر للإسراع بخطوات تخفيف حصار غزة
غزة-الرسالة نت

دعا حازم قاسم الناطق الاعلامي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، السلطات المصرية إلى الإسراع في تطبيق خطواتها لتخفيف حصار قطاع غزة.

وقال قاسم في تصريح صحفي وصل " الرسالة نت " ان حماس معنية بتطوير العلاقات مع الشقيقة مصر، وأن كل معطيات التاريخ والجغرافيا تدفع لأن تكون العلاقة طبيعية"، وتؤكد على موقفها الثابت بأنها "لم ولن تتدخل في الشأن الداخلي لأي من الدول الأخرى وعلى رأسها جمهورية مصر العربية".

وتابع  القول: " تؤكد حماس أنها ستوفر كل الظروف المناسبة لتطبيق التسهيلات المصرية الموعودة، وتدعو مصر للإسراع بتطبيقها حتى نخفف عن أهلنا في قطاع غزة وطأة الحصار الإسرائيلي للقطاع".

وشدد  على أهمية الدور القومي لمصر لمساندة القضية الفلسطينية، مؤكدا ان  فتح معبر رفح وإطلاق التبادل التجاري بين مصر والقطاع سيعزز من صمود شعبنا على أرضه، وسيفشل سياسة الابتزاز الإسرائيلي وسيحرم الاحتلال من ورقة ضغط على الشعب الفلسطيني".

وعبر  عن أمنياته  بأن تنتهي كل الأزمات التي تمر بها أمتنا العربية، لتصبح أكثر قوة في مواجهة مشروع التوسع الصهيوني، ولتتمكن من زيادة دعمها لقضيتنا العادلة باعتبارها قضية العرب الأولى.

اخبار ذات صلة