طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

استنكر أسئلة المحققين عن المقاومة ومكان شاليط

نائب مصري يطالب بالإفراج عن معتقلي غزة في مصر

القاهرة – الرسالة نت

وصف النائب المصري حازم فاروق، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب، اعتقال الفلسطينيين داخل مصر وعلى المعابر بأنه "نوع من أنواع إرهاب الدولة الذي ينبغي الكف عنه".

وكان عدد من أهالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية سلموا قائمة بأسماء أبنائهم لعمرو موسى أمين عام الجامعة العربية للمساهمة في الإفراج عنهم، وقال الأهالي إن عدداً كبيراً من أبنائهم لا يعرفون مكان اعتقاله، كما أن جميع المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية لم يصدر بحقهم أحكام قضائية بل صدر لمعظم قرارات بالإفراج.

وقال فاروق، في تصريحٍ له اليوم: "ليس مستغرباً على من يفرض على شعبه قانون الطوارئ ويعتقل المصريين لمدد تتجاوز الثلاثين عاماً ويتستر على قتلة الشاب المصري خالد سعيد، أن يقوم باعتقال وتعذيب الفلسطينيين دون تهمة".

واستنكر النائب في مجلس الشعب المصري اعتقال السلطات المصرية مقاومين فلسطينيين والتحقيق معهم عن مكان اعتقال الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط، وأماكن تخزين السلاح، وأسماء قيادات المقاومة وأماكن تدريبهم، متسائلاً عن الهدف من سؤال المحققين لهذه الأسئلة.

كما طالب عضو الكتلة الحكومة المصرية "بالإفراج الفوري عن هؤلاء المعتقلين حفاظاً على سمعة مصر التي أصبحت في الحضيض بسبب المشاركة الحكومية في تشديد الحصار على قطاع غزة".

 

 

البث المباشر