قائمة الموقع

حماس بجباليا تنظم احتفال بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني

2016-12-13T16:17:04+02:00
خلال التكريم
جباليا- الرسالة نت

نظمت دائرة العلاقات العامة والإعلام لحركة حماس بمدينة جباليا شمال غزة، احتفالا خاصا بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني وذلك أمس الاثنين في صالة مزايا.

وشارك في الاحتفال قيادة حماس بجباليا والمعلمين والمعلمات والمتقاعدين والوجهاء والمخاتير ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والحكومية.

وقال عبد العزيز البطش القيادي بحركة حماس  في كلمته، إن المعلم الفلسطيني هو أساس العملية التعليمية، وهو جزء مهم في بناء المجتمع من خلال تربية الأجيال وغرس القيم النبيلة والقدوة الحسنة في نفوس الطلاب.

وأشاد البطش بجهود المعلمين والمعلمات في خدمة المسيرة التعليمية وتخرج الأجيال الصاعدة في المجتمع الفلسطيني, مشيراً إلى أن مهنة التعليم والتدريس من أرقى وأسمى الوظائف.

من جانبه، أوضح محمود أبو حصيرة مدير مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، أن وزارة التربية والتعليم تعمل بكل جهودها وإمكانياتها، من أجل النهوض بالمسيرة التعليمية والارتقاء بالأجيال في مختلف مراحلهم الدراسية.

وثمّن أبو حصيرة، دور المعلم  الفلسطيني الذي أمضى جل حياته في تربية هذا الجيل الصاعد، جيل العلم و المستقبل، معتبراً أن يوم المعلم الفلسطيني هو يوم وطني نعتز به في كل الميادين.

وشكر أبو حصيرة، حركة حماس في جباليا على اهتمامها بقطاع التعليم وتنظيمها لحفل المعلم الفلسطيني وتكريمها للمعلمين والمعلمات المتقاعدين.

بدورها، هنأت سمر فريد عبد الله في كلمتها كافة المعلمين والمعلمات بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

ودعت عبد الله، إلى الوقف بجانب المعلمين وتعزيز صمودهم ودعمهم لأن المجتمعات والشعوب لا تتقدم وتنهض إلا من خلال العلم والتعلم الارتقاء بالأجيال في كافة المجالات.

من جانبه، عبّر عمر سعد منسق المبادرة الجزائرية الفلسطينية، عن تقديره واعتزازه بجهود المعلمين والمعلمات في تربية أبنائنا، لافتاً إلى أن المبادرة قدمت الدعم للعديد من الأنشطة والبرامج التعليمية استشعاراً منها لأهمية العملية التعليمية ورسالة التعليم في المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل جرى تكريم المعلمين والمعلمات المتقاعدين تقديراً لجهودهم وعطاءهم في خدمة المسيرة التعليمية وتربية الأجيال من باب الوفاء لهم.

اخبار ذات صلة