قائمة الموقع

دوري الممتازة.. نجوم لامعة وعروض متواضعة!

2016-12-28T16:20:09+02:00
من اليمين: قشطة, والسطري, والسباخي, والصباحين, وبركات
غزة - الرسالة نت

بعد ختام مرحلة الذهاب من دوري الدرجة الممتازة، أصبح بعض اللاعبين غير راضين أنفسهم, بعد أدائهم غير المتوقع مع فرقهم الجديدة, التي صرفت عليهم مبالغ كبيرة لأجل المنافسة أو البقاء في المسابقة.

أندية الممتازة قبل بداية الدوري, انتدبت عددا كبير من اللاعبين بمبالغ خيالية كبيرة صعقت المتابعين للرياضة في غزة, عند سماعها.

ولكن بعد الأداء المتواضع للبعض مع فرقهم الجديدة، باتت الأندية في وضع حرج مع جماهيرها لإثبات مدى نجاح رؤيتها في جلب اللاعبين.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أهم الصفقات التي لم تحقق متطلبات الأندية والجماهير هذا الموسم خلال الدور الأول.

1- محمد الرخاوي:

انتدبه غزة الرياضي لسد الثغرة في هجوم "العميد" بعد رحيل سليمان العبيد إلى خدمات الشاطئ، لكن اللاعب الذي بلغت قيمة صفقته حوالي 8 آلاف دولار, لم يقدم أي شيء يذكر حتى الآن.

كما فشل الرخاوي في الوصول للشباك طوال مرحلة الذهاب, وهو ما يضعه في تحد جديد خلال الإياب لإثبات العكس.

2- عبد اللطيف عليان:

تعاقد معه غزة الرياضي من القادسية أحد أندية الدرجة الأولى مقابل 13 ألف دولار في صفقة كبيرة, بعدما راهن عليه المدرب رأفت خليفة.

ورغم حجم التوقعات الكبير على عليان, إلا أنه قدّم أداء باهتا لا يتناسب مع القيمة المالية التي دفعت لأجله.

3- بسام قشطة:

جلبه اتحاد الشجاعية بعد حصوله على الاستغناء من شباب رفح مقابل مبلغ مالي وصل إلى 8 آلاف دولار تقريبا.

قشطة لم يجد نفسه مع "المنطار" هذا الموسم حتى الآن, بعدما تراجع مستواه بشكل كبير, في ظل جلوسه أحيانا على دكة البدلاء.

وتنتظر جماهير "المنطار" أن يعود اللاعب لمستواه الحقيقي, وتقديم الأفضل لمساعدة الفريق في الصعود للمراكز المتقدمة بجدول الترتيب.

4- يسار الصباحين:

لم يكن أكثر "المتشائمين" يتوقع أن يظهر يسار الصباحين بشكل ضعيف في أغلب اللقاء مع شباب رفح, خاصة أنه قدّم عروضا رائعة مع اتحاد الشجاعية قبل حوالي موسمين وكان هدفا للممتازة.

فاللاعب الذي سجل 4 أهداف حتى الآن في الدوري, بات يعاني بشكل واضح أمام مرمى الخصوم, وهو ما يفرض عليه العمل بشكل قوي لاستعادة مستواه المعهود في الإياب, لأجل مساعدة "الزعيم" على المنافسة على اللقب.

5- سعيد السباخي:

كان حديث الشارع الرياضي في الانتقالات الصيفية الماضية, كونه انضم لشباب رفح قادما من "الغريم" التقليدي خدمات رفح مقابل 15 ألف دولار وفق وسائل الإعلام المحلية.

ورغم أن السباخي أحرز 4 أهداف في الذهاب, إلا أن أداءه العام غير مقنع, خاصة في بعض اللقاءات الخارجية لـ"الزعيم".

6- يوسف داوود:

عقد عليه اتحاد الشجاعية الآمال كثيرا قبل بداية الموسم, بعدما جلبه من شباب جباليا, إلا أن مشوار اللاعب لم يكن كما يجب مع "المنطار".

وعانى داوود كثيرا من فقدان مستواه المعروف حتى الآن, نظرا لإصابته من جهة, وجلوسه أحيانا على دكة البدلاء من جهة أخرى, عدا عن بعض التقارير التي أكدت أن اللاعب لا يمر بأحسن حالاته داخل "المنطار".

7- أدهم المقادمة:

خطف الأضواء من الجميع عندما تألق مع الأهلي الموسم المنصرم, لكنه أضحى مع اتحاد الشجاعية لاعبا عاديا, لم يقدّم ما يشفع له حتى الآن, باعتباره صفقة قوية.

المقادمة جلس في بعض اللقاءات على دكة البدلاء, كما لم يظهر بشكله المعهود في المباريات الأخرى, الأمر الذي يفرض عليه تقديم عروض قوية في مرحلة الإياب لإسعاد جماهير "المنطار".

8- محمد السطري:

تعاقد معه خدمات رفح من القادسية مقابل 15 ألف دولار، لسد رحيل نجم الفريق سعيد السباخي.

لكن هذه الصفقة لم تحقق أهدافها الفنية للفريق بشكل كامل، كون اللاعب سجل هدفا وحيدا فقط مع "الأخضر" الرفحي.

9- محمد بركات:

بعد إصرار شباب خانيونس على تجديد التعاقد معه، ومماطلة اللاعب حتى تحقيق مطالبه والحصول على شروطه مقابل 13 ألف دولار للموسم الواحد، لم يقدم المهاجم الهداف, الأداء المقنع حتى الآن.

بركات الذي سجل مع الفريق هذا الموسم 3 أهداف (هدفين من ركلتي جزاء)، لم يستعد جزءا من مستواه الحقيقي, الأمر الذي يفرض عليه العمل بجدية للظهور بصورة مخالفة في الإياب.

10- حاتم نصار:

كان أحد أسباب نجاح خدمات رفح في التتويج باللقب الموسم المنصرم, إلا أنه فقد بريقه كثيرا مع الأهلي هذا الموسم.

ولم يظهر نصار بالشكل المتوقع منه في مرحلة الذهاب, خاصة أنه جلس في بعض اللقاءات على دكة البدلاء, وبات الآن تحت ضغوطات المطالبة باللعب بصورة أفضل في الإياب.

اخبار ذات صلة