قائد الطوفان قائد الطوفان

خلال اعتصام مندد بإغلاق "الأقصى"

صحفيو غزة يطالبون بمواجهة قرار وقف بث "الأقصى"

الرسالة نت – احمد الشياح

طالب العشرات من الصحفيين وممثلي الفضائيات الإعلامية الشركة الفرنسية للبث الفضائي بالتراجع عن قرار إغلاق فضائية الأقصى وسحب القرار داعيين إلى إجراءات قانونية لمواجهة القرار على الصعيد الدولي والمجتمعي . 

 

وأكد سمير أبو محسن مدير البرامج في  فضائية الأقصى في الاعتصام الذي نظم أمام القنصلية الفرنسية في مدينة غزة أن الفضائية ملتزمة بالقوانين والأعراف الدولية ، وأنها لا تبحث سوى الحقيقة الإعلامية وتحاول تثبيت الثوابت الفلسطينية .

 

وبين أبو محسن أن التدخل الغربي في سياسات فضائية الأقصى والفضائيات الإعلامية مستمر و يهدف إلى طمس الهوية الفلسطينية وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في كافة الأقطار خاصة في فلسطين ولبنان .

 

واعتبر أبو محسن القرار الفرنسي مرفوض ، موضحا أن فضائيته لم تتلقى عبر السنوات الماضية أي ملاحظات أو انتقادات وان القرار جاء من الاتحاد الأوربي لإيقاف فضح وكشف زيف جرائم الاحتلال وحصاره المشدد على قطاع غزة .

 

وأشار أن القرار هو مخالف لكافة القوانين الدولية التي تنادي بالديمقراطية وحق الشعوب في حرية الرأي مشددا على ضرورة تفعيل الدور القانوني والإعلامي لفضح القرار.

 

وبين أبو محسن أن ادراة الفضائية ستسلم مساء اليوم الأربعاء بيان يستهجن القرارو يطالب القنصل الفرنسي في غزة بالتراجع عن القرار و ورفضه رفضا تاما .

 

بدورة تساءل عماد الافرنجي رئيس المنتدى الإعلامي الفلسطيني عن  التهم التي وجهت للفضائية قائلا : " الفضائية تبث جرائم الاحتلال والتي كان أخرها جريمة الحرية وقبلها هدى غالية والسموني وعبد ربه فهل هذا إرهاب وتحريض ؟ " .

 

وأوضح الافرنجي أن الادراة الأمريكية وحلفائها تحاول طمس الهوية الفلسطينية بعد أن نجح الإعلام الفلسطيني في ترسيخ الذاكرة والتاريخ والحقيقة في نفوس الأجيال الفلسطينية .

 

وطالب الافرنجي فرنسا بالعدول عن القرار والتوقف عن دعم الكيان الإسرائيلي نوويا وعسكريا ، موضحا أن سياسة جرائم الاحتلال لم تتوقف وعلى فرنسا أن تدين تلك الجرائم وتقف مع الضحية لا مع الجلاد . 

 

ودعا رئيس منتدى الإعلاميين اتحاد الإعلاميين العرب والفضائيات والإعلاميون إلى تفعيل دورهم في التصدي للقرار وعدم الوقف بصمت أمامه ، معتبرا أن هناك سياسة تمارس ضد كل الفضائيات التي تنادي بالحرية وتفضح الباطل والمجرم في كل أقطار العالم

 

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر