عياش: البحث متواصل عن صياد أغرق الاحتلال مركبه

نزار عياش
نزار عياش

الرسالة نت-خاص

أكد نزار عياش، نقيب الصيادين في قطاع غزة، استمرار أعمال البحث في عرض البحر عن صياد أغرقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي مركبه، فجر اليوم الخميس، في بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال عياش، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت":" حتى هذه اللحظة لم نعثر على الصياد، وأعمال البحث لا تزال جارية في المنطقة التي استهدف فيها مركبه في عرض البحر قبالة شاطئ السودانية"، واصفاً الحادثة بـ "الغريبة من نوعها".

وأضاف: "بحسب المعلومات التي توفرت لنا فإن زورق إسرائيلي أغرق بصورة متعمدة مركب الصياد الفلسطيني أحمد الهسي، مما أدى إلى غرق المركب بشكل كامل بعد تدميره واختفاء الصياد".

وأوضح أن نقابة الصيادين تواصلت مباشرة مع الجهات المعنية بغزة، للبحث عن الصياد ومعرفة مصيره، مؤكداً أنه حتى اللحظة لم يتم العثور عليه، متوقعاً أن يكون الصياد قد توفى.

وحمل الاحتلال (الإسرائيلي) المسؤولية الكاملة عن حياة الصياد في حال غرقه بالبحر، مشيراً إلى أنه جرى التواصل مع الارتباط الفلسطيني لمعرفة إذا كان الاحتلال قد اقتاده لجهة مجهولة، حيث نفى وجود أي معلومات لديه.

وكانت بحرية الاحتلال، قد اعتدت على قارب الهسي وأغرقته، مما أدى لفقدانه في البحر، منذ ليلة أمس.

من جهتها، أدانت وزارة النقل والمواصلات الاعتداء الآثم الذي تعرض له المركب الفلسطيني في عرض البحر من قبل الزوارق "الإسرائيلية".

وأكد المتحدث باسم الوزارة محمود ياسين، أن زورق "إسرائيلي" صدم المركب بشكل متعمد، الأمر الذي أدى إلى فقدان الصياد محمد أحمد الهسي في عرض البحر.

البث المباشر