قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 8 بالضفة ويغلق ورشة حدادة بالخليل

2017-01-12T06:12:04+02:00
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) ثمانية مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة المحتلة، فيما زعمت أنها عثرت على أدوات لصنع سلاح في مدينة الخليل.

وفي قرية ميثلون جرى اعتقال شاب، فيما اعتقل شاب آخر في مخيم عسكر وفي قرية عزون جرى اعتقال ثلاثة شبان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا في الخليل وآخر في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وذكر جيش الاحتلال في بيان له، أنه وبالتعاون مع جهاز الشاباك داهموا ورشة حدادة في مدينة الخليل وصادروا مخارط لصنع أسلحة محلية وأغلقوها وصادروا كمية من الأسلحة".

وفي التفاصيل، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة أحياء في مدينة نابلس ومخيمي بلاطة وعسكر، إضافة إلى عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الجهة الشرقية من مخيم بلاطة وداهمت منزل أبو خالد حشاش القريب من مسجد أولي العزم واعتقلت الشاب عطا الله حسين حسين (24 عاما) بعد العبث بمحتويات منزله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد واعتقلت الشاب مراد ابو هديب بعد تفتيش منزله. وداهمت دوريات الاحتلال عدة أحياء بنابلس بينها المخفية ومفترق دوار عصيرة بالجبل الشمالي.

وشهدت بلدة قصرة جنوب المحافظة الليلة الماضية مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، بعد اقتحامها من عدة دوريات وتمركزها في مركز البلدة وشارع المدارس.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، الفتى طاهر محمود منصور، من بلدة بدّو بالقدس المحتلة، بتهمة إلقاء الحجارة باتجاه جنود الاحتلال. كما استولت على سيارة الأسير خلدون اخليل، بعد اقتحام منزله في بلدة بيت أمر بالخليل، علما أنها اعتقلته الأسبوع الماضي.

واقتحمت قوة للاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة أعقب ذلك مواجهات وإطلاق قنابل صوتية بكثافة كما تعرضت قرية حوسان غرب بيت لحم لأعمال دهم واقتحام لمنازل المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة شابين عقب اصابتهما بالرصاص الحي بعد وقوعهما بكمين للمستعربين ببلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس.

على صعيد متصل، اعتقلت قوة للاحتلال الشاب علي إسماعيل حمامرة (21 عاما) خلال اقتحامها قرية حوسان غرب بيت لحم واقتحمت منطقة الكركفة بمدينة بيت لحم.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال وسط المدينة وتمركزت عدة آليات عسكرية قرب حي الجامعة، كما تم اقتحام مخيم العروب.

اخبار ذات صلة